صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4850 | الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1441هـ

أبرز تصريحات مورينهو خلال قيادته لتشلسي

ترك جوزيه مورينهو الذي أقيل من تدريب تشلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس إرثا من التصريحات أدلى بها خلال فترتين تولى فيهما تدريب الفريق اللندني... الأولى من 2004 وحتى 2007 والثانية من 2013.

"أنا الاستثنائي"
هو الوصف الذي أعطاه مورينهو لنفسه عندما تولى تدريب تشلسي للمرة الأولى في 2004 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي.
"لدينا لاعبون كبار. أنا أسف فأنا مغرور بعض الشيء فلدينا أيضا مدرب كبير... مرة أخرى أرجوكم لا تقولوا إنني مغرور لأن ما أقوله هي الحقيقة. أنا بطل أوروبا لذا فلم أظهر فجأة. أنا... أعتقد أنني الاستثنائي".

فينغر الذي "يسترق النظر"
يصف ارسين فينغر مدرب أرسنال الذي كان يتحدث عن مستوى تشلسي في 2005.
"اعتقد أنه واحد من الناس الذين يسترقون النظر. هو يحب مشاهدة الآخرين".
"هناك أشخاص في بعض الأوقات عندما يكونوا في المنزل يحبون مشاهدة ما تفعله العائلات الأخرى عبر المنظار. هو يتحدث ويتحدث ويتحدث عن تشلسي".

"كلوني"
كانت الإجابة عن سؤال في العام 2006 عن الممثل الذي يستطيع تجسيد شخصيته في السينما.
"إذا قدموا فيلما عن حياتي أعتقد أنهم يجب أن يتعاقدوا مع جورج كلوني. هو ممثل رائع وزوجتي تعتقد أنه سيكون مثاليا للعب الدور".

"اللاعبون مثل البيض والعجة"
متحدثا عن قلة الموارد المالية للتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم تشلسي في العام 2007.
"الأمر مثل العجة والبيض. لا بيض فلن يكون هناك عجة. هذا يعتمد على جودة البيض. في المحلات هناك بيض درجة أولى وثانية وثالثة وبعضها أكثر تكلفة من الأخرى والبعض يمنحك أفضل عجة. لذا عندما يكون البيض من الدرجة الأولى موجودا في محل ويتروز ولا تستطيع الذهاب إلى هناك فعندها يكون لديك مشكلة".

"اللاعبون الشبان مثل البطيخ"
أيضا في 2007: "اللاعبون الصغار مثل البطيخ. فقط عندما تقطعها وتتذوقها تتأكد مئة في المئة إن مذاقها رائع".
"في بعض الأوقات يكون لديك بطيخ جميل لكن المذاق ليس جيدا وفي أوقات أخرى يكون شكل البطيخ قبيحا لكن المذاق رائع للغاية".

"أنا الشخص السعيد"
قال عن عودته إلى تشلسي في 2013: "أنا الشخص السعيد. الوقت يمر سريعا. بدا الأمر أنه منذ أيام قليلة مضت لكن مرت تسع سنوات... لدي نفس الحماس والمشاعر المرتبطة بحبي لكرة القدم ولعملي. لكن بالتأكيد أنا شخص مختلف".

"الخيانة"
عن شعوره بالغضب من لاعبي الفريق بعد الهزيمة 2-1 أمام ليستر سيتي يوم الاثنين الماضي وهي آخر مباراة له مع الفريق.
"شعرت بأن عملي تعرض للخيانة إذا كانت هذه هي الكلمة المناسبة... طيلة الموسم الماضي قمت بعمل استثنائي ورفعت مستواهم لمستوى ليس مستواهم... أفضل من مستواهم الحقيقي".
"هذا الموسم نؤدي بشكل سيء جدا لدرجة أن اللاعبين ولسبب ما - لا أقول كلهم بالطبع - لا أريد أن أضع بعضهم في السلة نفسها لكن بالتأكيد مع بعضهم الأمور صعبة للغاية".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1058179.html