صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4855 | الثلثاء 22 ديسمبر 2015م الموافق 02 صفر 1442هـ

"البنتاغون" تعلن هويات 6 جنود قتلوا في هجوم بأفغانستان

نقل موقع "ديلي بيست" الإخباري على الإنترنت عن مسئولة في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قولها إن الضابطة بسلاح الجو الميجر أدراينا فوردربراجن أول مثلية بالجيش الأميركي تتزوج من صديقتها كانت بين الجنود الستة الذين قتلوا في هجوم انتحاري قرب قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان.

ونقل الموقع عن ليندا كارد المتحدثة باسم سلاح الجو قولها إن فوردربراجن (36 عاما) كانت تقود الدورية الأمنية التي استهدفت في هجوم يوم الإثنين. وأضافت كارد أن فوردربراجن كانت تخدم في مكتب التحقيقات الخاص التابع لسلاح الجو وهو فرع إنفاذ القانون الرئيسي بالسلاح كما أنها أول ضابطة بهذا المكتب تقتل أثناء تأدية مهامها.

وتابعت أنها كانت تقود دورية أمنية روتينية يوم الاثنين في قرية قرب قاعدة باغرام الجوية عندما توجه رجل بدراجته النارية صوب الدورية وفجر قنبلة وسطها.

وهذا هو أعنف هجوم تتعرض له القوات الأميركية في أفغانستان هذا العام. ومن بين بقية القتلى في هجوم الاثنين السارجنت جوزيف ليم (45 عاما) من الحرس الوطني في سلاح الجو الأميركي والذي عمل في شرطة نيويورك لمدة 15 عاما قبل انضمامه للحرس الوطني. وكانت هذه هي ثالث مهمة له في منطقة حرب.

وقُتل في الهجوم أيضا السارجنت لويس بوناكاسا (31 عاما). وقال سلاح الجو الأميركي إن الثلاثة الآخرين هم السارجنت مايكل سينكو (28 عاما) والسارجنت بيتر تاوب (30 عاما) والسارجنت تشستر مكبرايد (30 عاما).

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1060091.html