صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4863 | الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

شعراء عرب يحيون ذكرى المولد النبوي

وسط أجواء مفعمة بالحب والوفاء احتفاءا بمناسبة حلول ذكرى مولد نبي الرحمة (ص) وبمشاركة شعراء وأدباء بارزين من المملكة والبحرين والسودان وسوريا ولبنان وفلسطين، أقام منتدى الثلثاء الثقافي أمسية شعرية مساء الثلثاء 18 ربيع الأول 1437هـ الموافق 29 يناير 2015م، أدارها الشاعر علي الشيخ، وحضرها عدد من المثقفين والشعراء والكتاب.

قبل بدء الأمسيىة، وكعادة المنتدى في تكريم الشباب المنجزين من أبناء المنطقة والاحتفاء بهم، تم تكريم الشاب عبد الجبار عبد الرزاق الحمود نظير مشاركاته في المحافل العلمية الدولية حيث استعرض مشروعه العلمي عن استزراع النباتات بالتاثير على تركيبتها الوراثية بصورة غير ضارة بالصحة وتكون قابلة للنمو في مختلف البيئات المناخية. كما شاركت الفنانة أحلام المشهدي، حيث قدمت تجربة فريدة ومميزة في معرض المنتدى أسمتها "حكاية حب" شملت العديد من اللوحات الفنية التي تعبر عن واقع المرأة وقضاياها. وعرض فلم قصير يعبر عن ترحيب الكنديين بالمهاجرين السوريين وترديدهم لأنشودة "طلع البدر علينا".

وكان من أبرز المتحدثين هشام الطيب بركات، من السودان الذي افتتح اللقاء منشدا بعضا من الأبيات في مدح المصطفى (ص)، ومستعرضا بشكل موجز أهم الفعاليات التي تقام في السودان بهذه المناسبة ومعددا أشكال الاحتفالات والعادات الشعبية والأناشيد التي تلقى في هذه المناسبة وعلى مدى اثني عشر يوما، حيث يطلقون على شهر ربيع الأول شهر الكرامة. كما تحدث أيضا الأستاذ حسين عيتاني من لبنان عن مشروع "مؤسسة أديان" ودورها في تقريب المفاهيم الدينية المشتركة المتعلقة بالتسامح والتعايش والمواطنة واستلهتم الدروس من مبادئ وقيم الأديان السماوية، واستعرض برامجها وأنشطتها التثقيفية والتدريبية والأكاديمية.

 

الشعراء المشاركون:

1- الشاعر باسم العبثان

2- الشاعر فريد النمر

3- الشاعر احمد العلوي

4- الشاعر أديب أبو المكارم

5- الشاعر ياسر طويش

6- الشاعر حبيب المعاتيق

7- الشاعر أحمد رضي

8- الشاعر مصطفى أبو الرز 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1063112.html