صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4863 | الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

"التأمين الاجتماعي": لا وقف لمكافأة انتهاء الخدمة

أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي أن مكافأة انتهاء الخدمة (3%) تعد حقاً مكتسباً لكل موظف مستحق للمعاش التقاعدي بموجب القانون، مبينة إن هذا الحق لن يُمس ولن يتم الانتقاص منه، كونه من الحقوق التقاعدية الثابتة لهم.

واوضحت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في بيان اليوم "بالنظر إلى نتائج الدراسات الإكتوارية الصادرة مؤخراً، وحرصاً على الوضع المالي للصناديق التأمينية، فقد اقترح الإكتواريون جملةً من الإصلاحات التقاعدية مستقبلاً تضمن استدامة الملاءة المالية للصناديق لأطول فترة ممكنة، روعي فيها عدم المساس بالحقوق المكتسبة ومع الأخذ بمبدأ التدرج في التطبيق لمنع الإضرار بأصحاب مدد الخدمة الطويلة، إلا أن موضوع وقف مكافأة انتهاء الخدمة (3%) غير مدرج بتاتاً ضمن تلك الإصلاحات التقاعدية المستقبلية.

وجاء رد الهيئة بعد ما تمَّ تداوله مؤخراً في المجالس وفي بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وقف مكافأة انتهاء الخدمة (3%) للمحالين على التقاعد.

وشددت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على حرصها التام على أداء مهامها وعملها بكفاءة، وتسير بخطواتٍ ثابتة نحو تحقيق تطلعاتها المستقبلية الطموحة لتيسير وتسهيل الخدمات المقدمة لجميع المؤمن عليهم بلا استثناء ودون الانتقاص من حقوقهم المكتسبة ومزاياهم التأمينية، إلى جانب اعتماد مبدأ الشفافية في تقديم التفاصيل المهمة للرأي العام، ونشر الثقافة التأمينية للجميع على أوسع نطاق.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1063167.html