صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4863 | الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1445هـ

"الجنوبية" تدعو إلى التقيّد بالأنظمة والقوانين في منطقة التخييم خلال عطلة رأس السنة

دعت اللجنة العليا لموسم التخييم كافة المخيمين ومرتادي البر إلى التعاون التام وتنفيذ كافة الإجراءات والقواعد العامة التي وضعتها اللجنة والجهات ذات العلاقة، من أجل ضمان انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على ممتلكات المخيمين أثناء فترة إجازة رأس السنة الميلادية، وحثت اللجنة الجمهور إلى التعاون مع رجال المرور والأمن العام والتقيّد بالأنظمة وعدم ارتكاب أية مخالفات أمنية أو أخلاقية يعاقب عليها القانون. جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثالث للجنة العليا لموسم التخييم برئاسة محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ، وحضور كافة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع تم إقرار الخطة التنظيمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة رأس السنة الميلادية في منطقة التخييم بالصخير، كما تم عرض الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية بمختلف أجهزتها المعنية من أجل ضمان انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة في منطقة التخييم إلى جانب تأمين سلامة المخيمين ومرتادي البر، حيث تشهد إجازة رأس السنة الميلادية حضوراً كثيفاً في مناطق التخييم والتي سجلت بفضل من الله وبتعاون الجميع انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث والقضايا المختلفة المسجلة في إحصائيات و تقارير المواسم الماضية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة خلال الاجتماع بالجهود التي بذلها كافة أعضاء اللجنة، مثمّناً في الوقت ذاته الإجراءات التي اتخذتها مختلف الجهات ذات العلاقة. وجدد محافظ الجنوبية دعوته على أهمية التواصل المستمر مع المخيمين والجمهور من أجل نشر التوعية واطلاعهم على كافة المستجدات والقضايا، داعياً المخيمين إلى التواصل المستمر مع مركز خدمات المخيمين للاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها إلى الجمهور.

وقد استعرضت اللجنة تقارير العمل التي قدمتها كافة الجهات المشاركة في موسم التخييم، وكافة تقارير الجهات الأخرى. وأكدت اللجنة على أهمية إرشاد وتوعية المخيمين والمرتادين بأهمية المحافظة على موسم التخييم، ونشر ثقافة التخييم الهادفة إلى ضمان سلامة المخيمين والمرتادين والمحافظة على ممتلكاتهم وضرورة الالتزام بأقصى معايير الأمن والسلامة خلال موسم التخييم.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1063203.html