صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4863 | الأربعاء 30 ديسمبر 2015م الموافق 20 ذي القعدة 1445هـ

"الهلال الأحمر" يشارك في اجتماع بالرياض يبحث إبراز الجهود الإغاثية الخليجية

كلَّفت لجنة مسئولي الإعلام في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية عضو اللجنة فوزي أمين، الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، بإعداد ورقة عمل حول كيفية الاستفادة من الإمكانات المتاحة في مجال الإعلام والتوثيق لدى منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، لتوثيق جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في مجال العمل الإنساني.

وأوصت اللجنة خلال أول اجتماع لها في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض مؤخرا بتخصيص يوم (21 أبريل/ نيسان 2015) من كل عام يوما للهلال الأحمر الخليجي، وبأن تنظم هيئة الهلال الأحمر السعودي معرضا مشتركا لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس خلال الفترة 19 – 21 أبريل/ نيسان 2016 للغرض ذاته.

وقال فوزي أمين إن اجتماع لجنة الإعلام يأتي تنفيذاً لتوصية الاجتماع الثالث للجنة كبار المسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس الذي عقد في الدوحة في أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، وذلك بهدف وضع خطة إعلامية يتم من خلالها إبراز الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت الخطط الإعلامية المقدمة من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس حول إبراز الدور الإنساني والإغاثي في مجال الإعلام، وجرى تكليف عضو اللجنة إبراهيم الحمدان، المنسق العام للإعلام والتوعية بهيئة الهلال الأحمر السعودي، بوضع المسودة الأولية للخطة الإعلامية في ضوء المقترحات المقدمة من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس والأمانة العامة.

وأوصت اللجنة الإعلامية بتجميع المادة الإعلامية بشأن المساعدات التي قدمت من هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس للأشقاء السوريين عام 2015، على أن يقوم قطاع الشئون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة بتعميم المادة الإعلامية على الجهات المعنية في دول مجلس التعاون.

كما أوصت اللجنة بأن تقوم الأمانة العامة بالنظر في إنتاج فيلم يبرز جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس من دور إنساني على المستوى الإقليمي والدولي، على أن تقوم الهيئات والجمعيات بتزويد الأمانة العامة بالمادة الإعلامية الفلمية والفوتوغرافية تبرز وتوثق تلك الجهود لكل هيئة وجمعية.

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1063246.html