صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4867 | الأحد 03 يناير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1444هـ

«الدواجن» توقف الدجاج الطازج وتكتفي بالمثلَّج

أوقفت شركة دلمون للدواجن إنتاج الدجاج الطازج مكتفية بتوفير المثلج فقط، وذلك منذ الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري. وقال باعة الدواجن في سوقي المنامة والمحرق المركزيين إن الشركة اكتفت في الأيام الماضية بتوفير الدجاج المجمد وبأحجام كبيرة ما تسبب في عزوف عدد كبير من الزبائن عن شرائه والاتجاه للدجاج السعودي.

يُذكر أن شركة دلمون للدواجن أصدرت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي من العام 2015 تعميماً لعدد من مربّي الدواجن (الصيصان)، يفيد بأنها ستتوقف عن ذبح دجاج «المزرعة» بشكل مؤقت اعتباراً من الأول من يناير 2016 ولنحو شهرين، وذلك بغرض اعتزام الشركة القيام بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل للمذبح. وأفادت الشركة ضمن تعميمها أنها ستخفض وزن دجاج «المزرعة» لكيلوغرام واحد فقط، وذلك نزولاً عند رغبة الزبائن ومستهلكي الدجاج المنتج من قبل الشركة.


«الدواجن» توقف الدجاج الطازج وتكتفي بالمثلج...والباعة: تراجع الإقبال عليه بنسبة 65 %

المنامة، المحرق - عبدالله حسن

أوقفت شركة دلمون للدواجن انتاج الدجاج الطازج مكتفية بتوفير المثلج فقط، وذلك منذ الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري. وقال باعة الدواجن في سوقي المنامة والمحرق المركزيين ان الشركة اكتفت في الأيام الماضية بتوفير الدجاج المجمد وبأحجام كبيرة ما تسبب في عزوف عدد كبير من الزبائن عن شرائه والاتجاه للدجاج السعودي.

وأوضح بائع الدواجن في سوق المحرق المركزي محمد العرادي ان نسبة التراجع عن شراء الدجاج المحلي بلغت 65 في المئة بعد وقف انتاج الدجاج الطازج. مفيداً أنه خفض الكميات التي كان يشتريها من الشركة لأقل من النصف، إذ كان قبل وقف الدجاج الطازج يشتري 30 إلى 40 صندوقا، أما الآن فقد خفض الكمية لعشرة صناديق فقط.

وأشار العرادي الى ان «زبائن الدجاج المحلي مؤخرا بدأت في العودة إليه. لكنها تراجعت الآن. والسبب ليس فقط الاقتصار على بيع المجمد. فبعض الزبائن يقبل بشراء المثلج لكن الأحجام الكبيرة التي توفرها الشركة غير مرغوب فيها». مضيفاً أن الأحجام التي يرغب فيها الزبائن هي من الكيلو غرام الواحد إلى 1.200 كيلوغرام.

وبين ان الشركات المنافسة أرادت رفع الأسعار مئة فلس في الكيلوغرام مستغلة عزوف الزبائن عن المنتج المحلي إلا أن الباعة في السوق رفضوا شراء أي منتج يرفع سعره وفي اليوم التالي ألغيت هذه الزيادة فوافقوا على الشراء منهم.

من جانبه، قال بائع الدواجن في سوق المنامة المركزي صادق سلمان إن شركة دلمون للدواجن ومن بعد ايقاف الدجاج الطازج قدمت خدمة للدجاج السعودي المنافس. مبيناً أن زبائن الدجاج المحلي اتجهت لشراء الدجاج السعودي.

ونوه الى ان الشركة توفر الدجاج المثلج بنفس أسعار الطازج وهو 1.400 دينار للكيلوغرام مع الابقاء على عرض الصندوق المجاني مع كل خمسة صناديق يشتريها البائع ما يتيح لهم بيعه بسعر 1.200 عن الكيلوغرام.

وأردف سلمان ان الاقتصار على توفير الأحجام الكبيرة هو الذي أضر بمستوى الاقبال عليه وان الزبائن ترغب في الأصغر حجما لغرض التوفير في الكمية ولأن سعرها اقل بالإضافة لاعتقادهم أن طعمها يكون ألذ.

يذكر أن شركة دلمون للدواجن أصدرت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي 2015 تعميما لعدد من مربي الدواجن (الصيصان)، يفيد بأنها ستتوقف عن ذبح دجاج «المزرعة» بشكل مؤقت اعتباراً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2016 ولنحو شهرين، وذلك بغرض اعتزام الشركة القيام بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل للمذبح. وأفادت الشركة ضمن تعميمها بأنها ستخفض وزن دجاج «المزرعة» لكيلوغرام واحد فقط، وذلك نزولاً عند رغبة الزبائن ومستهلكي الدجاج المنتج من قبل الشركة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1064255.html