صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4871 | الخميس 07 يناير 2016م الموافق 12 صفر 1442هـ

مواجهات صعبة لخماسي الصدارة في الدوري المصري

تنتظر خماسي صدارة الدوري المصري لكرة القدم مصر المقاصة والداخلية والأهلي والمصري البورسعيدي والزمالك مواجهات صعبة في المرحلة الثالثة عشرة التي تنطلق غدا السبت.

ويلعب غدا مصر المقاصة مع طلائع الجيش، والزمالك حامل اللقب في ضيافة انبي، والأحد المصري مع ضيفه الاسماعيلي، والأهلي مع ضيفه المقاولون العرب، والاثنين الداخلية على ارض سموحة.

على ملعب الفيوم يأمل مصر المقاصة (23 نقطة) في استعادة الانتصارات بعد تعادله في المرحلة السابقة مع الزمالك (2-2)، والاستمرار في مغامرته على حساب طلائع الجيش العاشر (14).

واكد المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال على مشروعية طموح فريقه في الاستمرار متربعا على قمة الدوري، مشيرا إلى صعوبة المواجهة مع طلائع الجيش الذي يقدم نتائج مميزة مؤخرا بقيادة طارق يحيى.

وعلى ملعب بتروسبورت، يستضيف انبي التاسع (14 نقطة) الزمالك الخامس (21) في إحدى أقوى مباريات المرحلة نظرا لندية اللقاءات بين الفريقين.

ويبحث الزمالك عن استغلال الحالة المعنوية للاعبيه بعد استعادة الانتصارات بعد تغلبه الثلاثاء على الداخلية (2-صفر) في مباراة مؤجلة وأول اختبار بقيادة المدير الفني الجديد احمد حسام "ميدو".

في المقابل، يسعى انبي لتصحيح أوضاعه في جدول المسابقة، ويدرك ميدو صعوبة المواجهة ما دفعه للاجتماع باللاعبين عدة مرات للتركيز على العامل النفسي والتأكيد على أهمية مواصلة الانتصارات إذا ما أرادوا الاستمرار في المنافسة والحفاظ على اللقب.

ووضح من التدريبات الأخيرة نية ميدو في الاعتماد على نفس التشكيل الذي تغلب على الداخلية، فيما سيلعب المدير الفني لانبي هاني رمزي بخطة متوازنة تميل أكثر إلى الدفاع نظرا لقوة المنافس.

وعلى ملعب برج العرب، سيكون الأهلي الثالث (22 نقطة) على موعد مع مواجهة صعبة حين يستضيف المقاولون العرب الخامس عشر (8).

ودائما ما تحفل مباريات الأهلي والمقاولون بالمفاجآت والنتائج غير متوقعة بصرف النظر عن موقع الفريقين في جدول الترتيب، وهو ما يخشاه الجهاز الفني للأهلي الذي أكد على صعوبة اللقاء.

وأكد المدرب العام للنادي الأهلي محمد عبد العظيم على أهمية وصعوبة المواجهة، مشيرا إلى الجهاز الفني فضل بقاء الفريق في الإسكندرية وعدم العودة منها عقب مواجهة اتحاد الشرطة أمس والتي حقق فيها الأهلي فوزا كبيرا 7-3 على الملعب ذاته في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة، وذلك خوفا من تعرض اللاعبين للإجهاد لضيق الوقت بين المباراتين.

وتابع: "الفوز هام لنا في سعينا الدائم لاستعادة قمة الدوري لتكون الخطوة الأولى نحو استعادة الدرع الذي فقده النادي العام الماضي".

وينتظر أن يجرى المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو تغيرا طفيفا على تشكيل الفريق الذي خاض المباراة الماضية أمام اتحاد الشرطة بهدف تحقيق عنصر الانسجام بين اللاعبين.

في المقابل، أكد المدير الفني للمقاولون العرب طارق العشري أن فريقه استعد جيدا لمواجهة الأهلي، مشيرا إلى انه يملك من الخبرات كمدير فني ما يمكنه من التعامل مع مثل هذه المباريات بالإضافة إلى وجود العديد من اللاعبين القادرين على التعامل معها.

واعتبر العشري أن ترتيب فريقه في الجدول لا يعبر عن المركز الحقيقي لان سوء الطالع لازمه خلال الفترة الماضية.

ولن تشذ مباراة المصري البورسعيدي الرابع (22) عن القاعدة وقد تكون الأصعب في مواجهة الإسماعيلي الثامن (17) والطامح للتعبير عن نفسه أكثر من أي وقت مضى، والوضع مشابه إلى حد بعيد في لقاء سموحة السابع (18) مع الداخلية الثاني (23)،

ويلعب السبت اسوان الثاني عشر (11) مع حرس الحدود السابع عشر قبل الأخير (5)، وبتروجيت الحادي عشر (13) مع غزل المحلة الأخير (5)، والاثنين اتحاد الشرطة السادس عشر (7) مع الإتحاد السكندري السادس (20)، ووادي دجلة الرابع عشر (10) مع الإنتاج الحربي الثالث عشر (11).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1065875.html