صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4875 | الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1442هـ

اللجنة الأولمبية توقع بروتكول تعاون ثنائي مع نظيرتها المصرية

وقعت اللجنة الأولمبية البحرينية بروتكول تعاون ثنائي مع اللجنة الأولمبية المصرية، وذلك في إطار حرصها المستمر على مد جسور التواصل والتعاون مع مختلف اللجان الأولمبية في العالم بما يخدم مسيرة الحركة الرياضية في البحرين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها عبدالرحمن عسكر لجمهورية مصر العربية وقام خلالها بلقاء عدد من القيادات الرياضية.

ووقع بروتكول التعاون الثنائي من جانب اللجنة الأولمبية البحرينية الأمين العام عبدالرحمن عسكر، فيما وقع من جانب اللجنة الأولمبية المصرية الأمين العام علاء جبر، بحضور المستشار القانوني للجنة الأولمبية البحرينية صلاح خضر.

ويتضمن بروتكول التعاون على تبادل الخبرات في مجال الرياضة والكوادر الرياضية، وتشجيع الطرفان على تبادل الدعوات لتمثيل البلدين في البطولات والدورات الرياضية المختلفة، كما نص البروتكول على تعاون الطرفان في الاهتمام بصحة الرياضيين والحد من ظاهرة تداول المنشطات، وتعزيز دور الاستثمار الرياضي بين الطرفين.

كما تتضمن الاتفاقية على تبادل المعسكرات التدريبية للمنتخبات الرياضية في المدن والأماكن السياحية في كلا البلدين، وأعقب توقيع الاتفاقية تبادل الطرفين الدروع والهدايا التذكارية.

وأعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عن اعتزازه الكبير بتوقيع بروتكول التعاون الثنائي مع اللجنة الأولمبية البحرينية بما يسهم في تعزيز العلاقات بين الطرفين وتحقيق المصالح المشتركة للارتقاء بمسيرة العمل الرياضي في البحرين وجمهورية مصر عبر تبادل الخبرات والتجارب في عدد من المجالات.

ونوه عسكر بالمكانة المتميزة التي تحتلها جمهورية مصر العربية على الصعيد الرياضي نظراً لما تمتلكه من خبرات أكاديمية وكوادر بشرية وبنية تحتية متميزة ومنتخبات متطورة، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تطوير مجالات التعاون البناء مع مختلف اللجان الأولمبية على كافة الأصعدة بما يعود بالنفع والفائدة على الرياضة البحرينية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1067399.html