صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4880 | السبت 16 يناير 2016م الموافق 15 محرم 1446هـ

تعرُّض بانوش بحريني للقرصنة ووفاة بحّار

صرّح قائد خفر السواحل بأنّ بانوشاً بحرينياً، تعرّض لعملية قرصنة بحرية، خارج المياه الإقليمية ما أدّى إلى وفاة أحد بحّارته الآسيويين.

وأضاف أنه تمّ إخطار النيابة العامة بالواقعة، وذلك إثر وصول البانوش صباح أمس (السبت) إلى إحدى نقاط التفتيش البحري، مشيراً إلى أنه تمّ التعميم على جميع الجهات المعنية بدول مجلس التعاون بشأن الواقعة للقيام بالإجراءات اللازمة وأخذ الحيطة والحذر من جانبهم.


خفر السواحل: تعرُّض بانوش بحريني لقرصنة بحرية أدت إلى وفاة أحد بحارته

المنامة - وزارة الداخلية

صرح قائد خفر السواحل بأن بانوشا بحرينيا، تعرض لعملية قرصنة بحرية، خارج المياه الإقليمية لمملكة البحرين، مما أدى إلى وفاة أحد بحارته الآسيويين.

وأضاف بأنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، وذلك إثر وصول البانوش صباح اليوم السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016) إلى إحدى نقاط التفتيش البحري بالقرب من جسر الشيخ خليفة بن سلمان بالحد، مشيراً إلى أنه في الوقت ذاته تم التعميم على جميع الجهات المعنية بدول مجلس التعاون بشأن الواقعة للقيام بالإجراءات اللازمة وأخذ الحيطة والحذر من جانبهم.

وشدد قائد خفر السواحل في ختام تصريحه على ضرورة تقيد جميع البحارة بمناطق الصيد المسموح بها داخل المياه البحرينية، وعدم تجاوز الحدود البحرية والالتزام بالإرشادات التي تصدرها قيادة خفر السواحل في هذا الخصوص، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامتهم ولعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1068973.html