صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4881 | الأحد 17 يناير 2016م الموافق 21 ذي القعدة 1440هـ

برشلونة يكتسح أتلتيك بلباو بستة أهداف نظيفة في الدوري الأسباني

استعاد فريق برشلونة المركز الثاني في الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم اثر فوزه المستحق على أتلتيك بلباو 6 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2016) في المرحلة الـ20 من المسابقة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر ومثلهما عن ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثالث، رغم فوزه على سبورتينج خيخون 5 / 1 الأحد.

وتوقف رصيد أتلتيك بلباو عند 28 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف عن ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز الثامن.

وسجل أهداف برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء ونيمار في الدقيقة 31 ولويس سورايز، ثلاثة أهداف (هاتريك)، في الدقائق 47 و68 و82 وإيفان راكيتيتش في الدقيقة 62.

وانفرد لويس سواريز بصدارة هدافي الدوري الأسباني بعدما رفع رصيده إلى 18 هدفا بفارق هدفين عن زميله بالفريق نيمار وكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وينتظر أن يلتقي الفريقان مجددا يوم الاربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس ملك أسبانيا ثم يلتقيان بعدها بأسبوع في مباراة العودة.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما فرض برشلونة سيطرته على المباراة لعبا ونتيجة مستغلا حالة الطرد المبكر التي تلقاها جوركا ايرايزوز حارس مرمى أتلتيك بلباو والتي كانت نقطة تحول في المباراة حيث حاصر فريق برشلونه منافسه في وسط ملعبه في أغلب فترات هذا الشوط رغم بدايته القوية.

لم تمر سوى دقيقتين فقط حتى لاحت امام فريق أتلتيكو بلباو فرصة هدف مؤكد عندما اخطأ بيكيه في إرجاع الكرة لكلاوديو برافو ليتدخل إيكار مونياين الذي قطع الكرة قبل ان تصل لبرافو الذي خرج من مرماه ليمررها لخافيير إيراسو الذي سددها لكنها مرت فوق العارضة.

لم يتأخر رد برشلونة كثيرا ففي الدقيقة الرابعة راوغ لويس سواريز، لاعب برشلونة، خافيير ايتشيتا مدافع أتلتيك بلباو ليتدخل الحارس جوركا ايرايزوز وعرقل سواريز داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لبرشلونة ثم أشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس.

وتوقف اللعب لمدة ثلاث دقائق انتظارا لإجراء أتلتيك بلباو أولى تبديلاته بإشراك الحارس ياجو هيريرين بدلا من إيكار مونيايين ثم استأنف اللعب بتسديد ميسي لضربة الجزاء داخل المرمى معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر في الدقيقة السابعة.

ورغم النقص العددي بصفوف بلباو لكنه كاد أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 16 عندما انفرد أوسكار دي ماركوس بكلاوديو برافو الذي استطاع أن يحول الكرة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو أتلتيك بلباو.

وفي الدقيقة 22 أخطأ مدافعو أتلتيك بلباو في إبعاد كرة عرضية لتتهيأ أمام نيمار الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد الكرة بين يدي هيريرين.

واستمرت محاولات برشلونة بحثا عن إضافة هدف ثان جاء في الدقيقة 31 عندما انطلق لويس سواريز بالكرة من وسط الملعب ثم مررها لنيمار الذي انفرد بالحارس ليلعبها من فوقه لحظة تقدمه ليعلن عن تقدم برشلونة 2 / صفر.

بعد الهدف بأربع دقائق كاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه عندما لعب نيمار كرة عرضية أرضية داخل منطقة أتلتيك بلباو قابلها ميسي بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

لم يهدأ لاعبو برشلونة واستمرت محاولاتهم بحثا عن إضافة هدف ثالث وتسابق ميسي ونيمار وسواريز على إهدار الفرص السهلة امام مرمى أتلتيك بلباو حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني سجل برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 47 عندما مرر نيمار كرة بينية للويس سورايز لينفرد على إثرها بالحارس هيريرين ووضعها داخل المرمى.

بعد الهدف نشط فريق أتلتيك بلباو قليلا وتخلى عن حذره الدفاعي بحثا عن تقليص الفارق.

وكاد أتلتيك بلباو أن يقلص الفارق في الدقيقة 61 عندما لعب سابين ميرينو كرة عرضية داخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليمنى قابلها ماكيل بالينزياجا لكنها علت العارضة.

وجاء رد برشلونة قاسيا بعدها بدقيقة عندما توغل نيمار من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو ومرر الكرة لراكيتيتش الذي وضعها بسهولة داخل المرمى.

وفي الدقيقة 68 أضاف لويس سواريز الهدف الثاني له والخامس لفريقه عندما لعب أردا توران الكرة داخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو استلمها سواريز على صدره قبل أن يضعها داخل المرمى.

استمرت محاولات برشلونة حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت الهدف السادس لبرشلونة عندما لعب سيرجيو بوسكيتس كرة عرضية من داخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو إرتقى إليها سواريز ولعبها برأسه مسجلا الهدف الثالث له والسادس لفريقه.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بعد الهدف السادس لبرشلونة حيث حاول فريق أتلتيك بلباو احراز هدف حفظ ماء الوجه في الوقت الذي حاول فيه برشلونة احراز الهدف السابع لكن الفريقين فشلا في احراز أي أهداف ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 6 / صفر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1069451.html