صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4881 | الأحد 17 يناير 2016م الموافق 19 صفر 1441هـ

بداية قوية لسيرينا ورادفانيسكا وكفيتوفا في أستراليا المفتوحة

 

تخلصت لاعبة التنس الأميركية المصنفة الأولى عالميا من ذكريات الإصابة وعادت بقوة إلى الملاعب بعد غياب دام أربعة شهور لتستهل مسيرتها في بطولة أستراليا المفتوحة اليوم الاثنين (18 يناير/كانون الثاني 2016) بالتغلب على الإيطالية كاميلا جورجي في الدور الأول للبطولة.

ولم تخض سيرينا المصنفة الأولى للبطولة أي مباراة منذ سبتمبر/أيلول الماضي إذ قلصت موسمها بعد هزيمتها في المربع الذهبي لبطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وحضرت سيرينا (34 عاما) إلى ملبورن وهي لا تزال تعاني من الإصابة في الركبة والتي أجبرتها على الانسحاب من المشاركة مع الفريق الأميركي في بطولة كأس هوبمان في وقت سابق من الشهر الحالي إذ لم تستطع استكمال أكثر من مجموعة واحدة في مباراة واحدة.

وحامت الشكوك حول قدرة سيرينا على المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة التي تحمل لقبها.

ولكن اللاعبة الأميركية ضربت بهذه الشكوك عرض الحائط وقدمت مباراة قوية استمرت مجموعتها الثانية لساعة كاملة قبل أن تحسم سيرينا الفوز في بداية مشاركتها السادسة عشر بالبطولة.

وشقت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة طريقها بنجاح إلى الدور الثاني بالتغلب على الأميركية كريستينا ماكهيل 6-2 و6-3.

وحققت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة السادسة للبطولة فوزها الأول في البطولة الحالية بالتغلب على التايلاندية لوكسيكا كومكوم المتأهلة من الأدوار التمهيدية 6-3 و6-1 فيما تغلبت الأسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة العاشرة للبطولة على السويسرية فيكتوريا جولوبيك المتأهلة من الأدوار التمهيدية 7-5 و6-4.

وفجرت الروسية مارجريتا جاسباريان المفاجأة وأطاحت بالإيطالية سارا إيراني المصنفة السابعة عشر للبطولة بالتغلب عليها 1 / 6 و7 / 5 و6 / 1 فيما فازت الألمانية أنا لينا فريدسم على الأسبانية لورديس دومينيجيز لينو 7 / 6 (7 / 3) و2 / 6 و6 / 1 .

وتغلبت الأسترالية داريا جافريلوفا، المتوجة حديثا مع الفريق الأسترالي بلقب بطولة كأس هوبمان، على التشيكية لوسي راديكا 7-6 (7-3) و6-4.

وأطاحت الروسية داريا كستكينا بالسلوفاكية أنا كارولينا شميدلوفا المصنفة السابعة والعشرين للبطولة بالتغلب عليها 6-3 و6-3 فيما تأهلت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الثامنة والعشرون للبطولة للدور الثاني بالتغلب على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6-3 و6-4.

وخسرت الروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة السادسة والعشرون للبطولة أمام الأمريكية لورين ديفيز 6-1 و3-6 و4-6 والأميركية سلوان ستيفنز المصنفة الرابعة والعشرون للبطولة أمام الصينية كيانغ وانغ 3-6 و3-6.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بالدور الأول للبطولة، فازت السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا على البلجيكية يانينا فيكماير 3-6 و6-3 و7-5 والأميركية نيكول جيبس على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-2 و2-6 و6-1 واليونانية ماريا سكاري على الصينية يافان وانج 6-4 و1-6 و6-3 والتايوانية سو وي هسي على اللاتفية إيلينا أوستبينكو 3-6 و7-5 و6-1 واليابانية كورومي نارا على الفرنسية أوسيان دودان 7-6 و6-2.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1069534.html