صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4884 | الأربعاء 20 يناير 2016م الموافق 18 رجب 1444هـ

قائد سلاح الجّو الملكي لـ «الوسط»: الإعلان عن خطة تطوير أسطولنا قريباً

قال قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة إن البحرين تعتزم تطوير الأسطول، متوقعاً أن يشهد معرض البحرين الدولي للطيران عدداً من الاتفاقات التي ستعكس نجاح المعرض في نسخته الرابعة.

وأبلغ الشيخ حمد في معرض ردِّه على استفسارات «الوسط» بشأن خطة سلاح الجو الملكي بشأن تطوير الأسطول «لدينا خطة سيُعلَن عنها قريباً لتطوير سلاح الجو إن شاء الله».

وافتتح وزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، أعمال مؤتمر المنامة للقوة الجوية أمس (الأربعاء) بمشاركة 300 عسكري يمثلون 24 دولة حول العالم.


قائد سلاح الجو الملكي لـ «الوسط»: الإعلان عن خطة للتطوير قريباً

الزلاق - علي الفردان

قال قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة إن البحرين تعتزم تطوير الأسطول، متوقعاً أن يشهد معرض البحرين الدولي للطيران عدداً من الاتفاقات التي ستعكس نجاح المعرض في نسخته الرابعة.

وأبلغ الشيخ حمد في معرض ردِّه على استفسارات «الوسط» بشأن خطة سلاح الجو الملكي بشأن تطوير الأسطول «لدينا خطة سيعلن عنها قريباً لتطوير سلاح الجو إن شاء الله، أسلحة الجو تتطور دائماً ونأمل أن تكون هناك خطة للقيادة السياسية ثم القيادة العسكرية لتطوير سلاح الجو الملكي».

وعن توقعاته بأن تكون هناك صفقات خلال معرض البحرين للطيران الذي ستنطلق فعاليته اليوم (الخميس): «أتمنى أن تكون ولا نريد أن نستبق الأحداث ونأمل أن تكون هناك صفقات، متأكد أن اللجنة العليا سيكون لهم برنامج وتكون هناك صفقات إن شاء الله، إذ يحدد نجاح معارض الطيران بالصفقات».

وعن دور البحرين في التحالف العربي في اليمن «البحرين اليوم أكملت 10 أشهر كدولة طرف في هذا التحالف ونحن حقيقة نتشرف بأن نكون منضمين لهذا التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية والتحالف مهم جداً وتشارك فيه دول كثيرة، قبل سنين تحدثنا عن تحالف سياسي واليوم نترجمه لتحالف عسكري ولله الحمد وما يحدث في اليمن يعكس هذا التطور».

وعن المنجزات التي تحققت قال الشيخ حمد «دورنا كعسكر هو أن الخطط الموضوعة تسير على أكمل وجه ويبقى أن تتابع القيادة السياسية ما يستجد، ولكن كعسكريين نقول إن الخطة الموضوعة من قبل التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية تسير على أكمل وجه وإن شاء الله يتحقق النصر قريباً».

وسئل الشيخ حمد عن الاستمرار في التحالف الدولي الذي دخلت فيه البحرين لحرب التنظيمات الارهابية في سورية فرد بالقول «مازلنا طرفاً في الحرب ضد الإرهاب يمكن حدثت انشغالات ومنها الحرب في اليمن، ولكن مازلنا طرفاً فعالاً في الحرب ضد الإرهاب».

وأشار إلى أن البحرين ستكون بالتأكيد ضمن التحالف الذي أعلنته المملكة العربية السعودية ويضم أكثر من ثلاثين دولة «دائماً خلف المملكة العربية السعودية في أي تحالف تقوده أولاً كان في دورها في حرب عاصفة الحزم وما جاء بعد هذه الحرب وسنكون مع المملكة في أي تحالف مستقبلي بإذن الله تعالى».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1070599.html