صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4888 | الأحد 24 يناير 2016م الموافق 30 ذي القعدة 1443هـ

وكيل العدل: البحرين تعتبر نموذجاً للتعايش السلمي عبر التاريخ

أكد وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للشؤون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح ان مملكة البحرين تعتبر نموذجاً واقعياً للتعايش السلمي والاحترام المتبادل والمودة والتسامح.

وقال المفتاح في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا" خلال مؤتمر "حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية... الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة" الذي انطلقت اعماله اليوم الاثنين (25 يناير / كانون الثاني 2016) بمدينة مراكش المغربية ان من خلال مشاركتنا في هذا المؤتمر سنعرض تجربة مملكة البحرين في الحفاظ على حقوق الاقليات الدينية بجانب الاسلام والتي تعتبر مثالاً واضحاً على التعايش السلمي عبر التاريخ والذي تم التأكيد عليه من خلال دستور مملكة البحرين وجميع التشريعات والقوانين.

واضاف اننا في هذا المؤتمر نشارك اخواننا في المملكة المغربية وبقية الأساتذة والمشايخ للتأصيل الشرعي وذكر الأدلة واستنباطها، والتي تأكد على الحفاظ على حقوق الاقليات الدينية.

كما اشار المفتاح الى ان المسؤولية تقع على رجال الدين الذين يجب ان يغيروا من نمط افكارهم التقليدية حتى يرتقوا بخطابهم الديني بما يتناسب وهذه التحديات التي نعيشها في زمننا المعاصر.

كما أعرب المفتاح عن شكره للمملكة المغربية لعقدها هذا المؤتمر الحيوي والهام خاصة وانه يأتي في فترة حاسمة وعصيبة تمر بها المجتمعات الاسلامية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1072403.html