صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4890 | الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1441هـ

الأسكان: البدء بتسليم 144 وحدة من مشروع " البلاد القديم " غداً الخميس

صرَّح الوكيل المساعد للسياساتِ الإسكانية والتَّخطيط الاستراتيجي بوزارة الإسكان الدُّكتور خالد الحيدان بأنّه سوف يتم البدء في تسليم 144 وحدة من مشروع بلاد القديم يوم غدٍ الخميس (28 يناير / كانون الثاني 2016) ، ذلك بعد الإنتهاء بشكلٍ تام من كافة الأعمال الإنشائية و تزويد الوحدات بالبنيةِ التَّحتية اللازمة للانتفاع منها .

و قال الوكيل المساعد للسياساتِ الإسكانية و التَّخطيط الاستراتيجي بأنَّه تمَّ الاتصال بالمستحقين للحضور إلى مبنى الوزارة و التوقيع على عقود الانتفاع ليتم بذلك تحويلها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حِيالها و استلام مفاتيح شققهم السَّكنية ، و ستتم عملية التَّسليم هذه على دفعاتٍ .

و تابع أنَّ الموظفين المختصين بإنهاءِ الإجراءاتِ التَّعاقدية في إدارة الخدمات الإسكانية سيقومون بتزويدِ المواطنين بالإرشادات القانونية والفنية التّي تحدد أبرزَ البنودِ القانونية والمالية المدرجة في العقد و التي يجب الإلتزام بها كمسألة تنظيم إجراء التّعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات، و ذلك من أجل المحافظة على سلامة وجودة الوحدة السكنية، فضلاً عن الأمورِ المتعلقة بسدادِ الأقساط الشهرية للوحدات .

و لفت الدُّكتور خالد الحيدان بأنَّه تمَّ تخصيص وحدات المشروع مسبقاً لمستحقيها وفقاً لمعيار الأقدمية الذي غطّى الطَّلبات القديمة على مستوى محافظة العاصمة ، مع إعطاء الأولوية في التَّوزيع للطلباتِ الإسكانية القديمة لأهالي المنطقة و المناطقِ المحيطة بها.

و في هذا السياق ، أضاف أنَّ الوزارة تسعى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدات المشروع في تلبيةِ الطلبات الاسكانية لاسيما التي تعود أقدميتها إلى فترة التسعينيات، مفيداً بأنَّ هناك مشاريع أخرى بمختلف محافظات المملكة تسعى الوزارة من خلالها حلحلة الملف الإسكاني، فضلاً عن ما توفره مشاريع مدن البحرين الجديدة من قدرةٍ على استيعابِ تلك الطَّلبات.

و أشار الحيدان إلى أنَّه بتوجيهٍ من وزيرِ الإسكان باسم يعقوب الحمر يتمُّ توجيه المختصين بإدارة المشاريع الإسكانية للإسراع في إنجاز باقي المشاريع السَّكنية التي تمَّ إجراء أعمال السَّحب الالكتروني عليها في جميع المحافظات لضمان سرعة تسليم الوحدات للمنتفعين.

الجدير بالذكر ، أنَّ مشروع بلاد القديم يضم 144 وحدة سكنية بُنِيت على مساحة 5,76 هكتار ،حيث يمتاز هذا المشروع بموقعه الاستراتيجي ، الذَي يشتمل على مرافقٍ تندرج ضمنه كمساحاتٍ مفتوحة ، وملاعب، و محلات تجارية و مسجد .


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1073094.html