صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4894 | السبت 30 يناير 2016م الموافق 22 صفر 1441هـ

"فايسبوك" يطلق خدمة جديدة لمتابعة المنافسات الرياضية

أطلقت شركة "فايسبوك" الخميس الماضي خدمة facebook sport stadium"" التي تسمح لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي بمتابعة تفاصيل المنافسات الرياضية مع بعضهم بعضاً بحسب ما نشرته صحيفة "الحياة" في عددها اليوم الأحد 31 يناير/ كانون الثاني 2016.

وقالت الشركة في بيان إنه "مع أكثر من 650 مليون مشجع رياضي، يعد فايسبوك أكبر ملعب في العالم، إذ يلجأ الناس بالفعل إلى فايسبوك للإحتفال والمواساة وملاسنة أصدقائهم والمشجعين الآخرين". وأضافت "فايسبوك" التي تملك أكثر من 1.55 بليون مستخدم نشط شهرياً، أنها أسست "مكانا مخصصا للرياضة ليتمكن المستخدمون من الإحساس وكأنهم يشاهدون المنافسات الرياضية مع أصدقائهم، وإن لم يكونوا حاضرين في المكان ذاته".

وتأمل "فايسبوك" في أن تحسن الخدمة الجديدة التي وصفتها بأنها "شاشة ثانية"، تجربة مشاهدة المنافسات الرياضية، موضحة أنها ستضم جميع خواص موقع "فايسبوك"، وستعرض منشورات الأصدقاء وتعليقاتهم على المباريات، بالإضافة إلى منشورات وتعليقات الخبراء مثل الفرق والإتحادات والصحافيين، وستسهل الوصول إلى الصفحات الخاصة بهم، وستعرض نتائج المنافسات لحظة بلحظة مع الإحصاءات، كما انها ستوفر معلومات عن كيفية مشاهدتها على التلفاز.

وأشار "فايسبوك" إلى أن "facebook sports stadium " ستركز في البداية على منافسات كرة القدم الأميركية، لكنها ستُفعّل قريبا في ألعاب أخرى مثل كرة السلة وكرة القدم، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الخدمة متاحة لهواتف "آيفون" في الولايات المتحدة مع وجود خطة لتوسيعها إلى منصات أخرى خلال الأسابيع المقبلة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1074458.html