صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4896 | الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 04 شعبان 1441هـ

ولي العهد يستقبل وزير الصناعة والتجارة السريلانكي ويشيد بالنموذج الإيجابي لسيرلانكا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، على ما يشكله التنوع في آفاق الابتكار وإبداع الأفكار من أهمية للتأسيس عليها نحو فرص جديدة ذات قيمة مضافة وأثر مستدام بما يخدم مسارات التنمية الاقتصادية وتعزيز بنيتها.

ونوه بحرص البحرين على استدامة تطوير الكوادر الوطنية التي هي أساس للمواصلة في التنمية الاقتصادية بانطلاقة جديدة يلمسها كافة المواطنين.

وقال لدى ترحيبه في قصر القضيبية اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) بوزير الصناعة والتجارة في جمهورية سريلانكا الصديقة، رشاد بدر الدين، الذي يزور المملكة، بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، إن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تهتم دوماً بالبناء على المزايا التي تتسم بها مدى علاقاتها الدولية والإقليمية واتصالاتها الحيوية بدول الجوار الشقيقة بما يتوازى مع ما تحمله البنية الاقتصادية من مقومات يعمل أبناء البحرين متكاتفين على مواصلة تعزيزها بمسؤولية ووعي.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تحرص على استمرارية البناء على العلاقات الممتدة مع منطقة جنوب آسيا التي تزخر بإمكانيات متعددة وواسعة للتعاون والتنسيق والتبادل الاقتصادي المثمر، منوهاً بأفق العلاقات الثنائية مع سريلانكا وما تحمله من امكانيات للمزيد من النماء والتطوير.

وفي حديثه مع الوزير الضيف، أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالنموذج الإيجابي لجمهورية سريلانكا في التعامل مع ظروفها وخلق واقع جديد استفاد من وعي الكوادر المحلية وحرصهم على صنع الفرص من صميم بيئتهم عبر مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية.

من جانبه نقل محمد بدر الدين تحيات فخامة رئيس جمهورية سريلانكا مايتريبالا سيريسينا ورئيس الوزراء رانيل ويكريمسينغه، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما لقيه من ترحاب واهتمام بتطوير علاقات البلدين الصديقين نحو آفاق أرحب، منوها بما حققته زيارته الحالية للبحرين من نجاحٍ في تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق المشترك في عدد من المجالات النوعية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1075343.html