صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4904 | الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 19 محرم 1441هـ

بطولة مصر: الأهلي يبحث عن الفوز الخامس على التوالي والزمالك عن التعويض

يبحث الأهلي المتصدر عن الفوز الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش الثالث عشر السبت المقبل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية عقب حسم الدربي أمام الزمالك بثنائية نظيفة وابتعاده 7 نقاط في الصدارة مع مباراة مؤجلة، وهو يرصد فوزه الخامس على التوالي بعد الاسماعيلي والاتحاد السكندري وانبي والزمالك، والثالث عشر هذا الموسم.

ورفض المدير الفني المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" منح الفريق راحة سلبية على رغم قوة المباراة أمام الزمالك، وقرر استمرار التدريبات دون راحة نظرا لضيق الوقت قبل مباراة الطلائع.

وحذر زيزو الفريق من التهاون أمام طلائع لجيش وعدم المغالاة في نشوة والانتصار على الزمالك، مؤكدا ضرورة إغلاق هذا الملف.

وشدد زيزو على أن المسابقة ما زالت طويلة وأي تهاون قد يعيد الأمل للزمالك للمنافسة من جديد، مضيفا أن طلائع الجيش دائما ما يخوض مباريات قوية أمام الأهلي.

ويفكر زيزو في خوض المباراة بنفس تشكيلة المباراة الماضية باستثناء بعض التغييرات البسيطة لإجهاد احمد فتحي والغابوني مالك ايفونا، إذ من المنتظر أن يلعب بشريف أكرامي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني وحسام غالي وحسام عاشور ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبدالله السعيد وعمرو جمال.

في المقابل، يأمل المدير الفني للطلائع طارق يحيي في تحقيق نتيجة ايجبية أمام الأهلي تصحح من موقعه في الترتيب، مشيرا إلى انه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق المطلوب ومؤكدا انه اعد اللاعبين نفسيا على مواجهة الأهلي المنتشي بالفوز على الزمالك.

الزمالك للتعويض على النقيض، يدخل الزمالك الثاني وبطل الموسم الماضي، مباراته أمام وادي دجلة الثاني عشر في ظروف لا يحسد عليها، وهو يبحث عن التعويض بعد خسارته أمام الأهلي ومن قبله أمام الاسماعيلي وتعادل مع سموحة، الأمر الذي تسبب في إقالة الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام ميدو، واسناد المهمة لمحمد صلاح بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي مثلما أعلن رئيس النادي مرتضى منصور.

ولعب محمد صلاح على العامل النفسي خلال الساعات الأخيرة لإخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة الناتجة عن تراجع النتائج، مؤكدا أن الدوري لم ينته ومن الممكن أن تحدث مفاجآت عديدة في الدور الثاني، بشرط تحمل المسؤولية خلال المرحلة المقبلة وإيقاف نزيف النقاط الذي دفع الفريق لخسارة 8 نقاط في 3 مباريات متتالية.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الزمالك تغييرات عديدة، إذ سيلعب أحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وحازم أمام وحمادة طلبة وطارق حامد وأحمد توفيق وعمر جابر ومحمود كهربا وأيمن حفني وباسم مرسي.

على الجانب الآخر يأمل المدير الفني لوادي دجلة الفرنسي باتريس كارتيرون في استغلال حالة الارتباك الفني والمعنوي لدى الفريق المنافس، واستثمار الحالة المعنوية للاعبيه بعد نتائجه الجيدة مؤخرا، بتحقيق الفوز على الزمالك والارتقاء إلى مقدمة جدول الترتيب، مشيرا إلى أن المباراة قد تشهد الظهور الأول للدولي السابق مواطنه فلوران مالودا المنتقل حديثا للفريق.

وتفتتح المرحلة غدا (الخميس) بلقاءات أسوان الرابع عشر (19 نقطة) مع الاتحاد السكندري الحادي عشر (22 نقطة)، وحرس الحدود الثامن عشر الأخير (5 نقاط) مع انبي التاسع (22 نقطة)، والانتاج الحربي العاشر (22 نقطة) مع الاسماعيلي الثامن (22 نقطة)، والمقاولون العرب الخامس عشر (13 نقطة) مع الداخلية الخامس (27 نقطة).

وتستكمل المباريات السبت بين سموحة السابع (25 نقطة) وغزل المحلة السابع عشر قبل الأخير (6 نقاط)، والمصري البورسعيدي الرابع (30 نقطة) وبتروجيت السادس (26 نقطة).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1078060.html