صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4909 | الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1445هـ

"أهلية دمستان الإسكانية" تطالب بمعرفة نصيب أهالي القرية من مشروع اللوزي

التقت عضو مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة السابعة بدور رجب بوفد من اللجنة الأهلية لقرية دمستان لبحث الطلبات الإسكانية لأهالي القرية، وذلك اليوم الخميس (11 فبراير/ شباط 2016) بمبنى المجلس بالجنبية.

وقالت رجب إن "أبرز مطلب للوفد الذي ترأسه رئيس اللجنة الأهلية عبد الحسين ضيف هو أن يخصص مشروع دمستان الإسكاني -قيد التنفيذ حاليا غرب دمستان- لأهالي القرية وذلك حفاظا على النسيج الاجتماعي".

وأوضحت أن "هذا المشروع يتكون من 97 وحدة سكنية على مساحة 316 هكتاراً بالإضافة إلى عدد من الخدمات والمرافق والمحلات التجارية والحدائق وجامع، حيث أنجزت وزارة الإسكان 49% منه".

وأضافت رجب "كما طالب الوفد بتوضيح نوع الوحدات ونصيب أهالي القرية من مشروع اللوزي – 832 وحدة سكنية -في الجزء الذي يقع على أراضي القرية، وأن يكون نصيبهم معوضا عن الحرمان الذي وقع عليهم طوال السنوات الماضية".

وبينت أن "الوفد اشتكى من استفادة عدد قليل من أهالي القرية من المشاريع الإسكانية المقامة على أرض القرية عام 1983 وعام 2001، مطالبين بتعويضهم في المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ حاليا في دمستان".

وتابعت رجب "ومن ضمن طلبات الوفد أيضا توضيح موعد توزيع الوحدات الإسكانية لمشروع اللوزي ومشروع غرب دمستان، بالإضافة إلى معرفة المشاريع الإسكانية المستقبلية للقرية ".

وذكرت أن "أعضاء المجلس البلدي الشمالي يتابعون الملف الإسكاني في الشمالية، ساعين إلى التعاون والتنسيق مع وزارة الإسكان من أجل تلبية الطلبات الإسكانية المتكدسة".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1079843.html