صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4921 | الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1442هـ

"جيسكا" قائدة طائرات بدون ذراعين

نقلت صحيفة "الإمارات اليوم" تقريراً عن قائدة طائرات بدون ذراعين، جاء فيه "حفرت جيسيكا هوكس اسمها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أول شخص في العالم بدون ذراعين يحصل على رخصة لقيادة الطائرات، إلى جانب حصولها على الحزام الأسود في فنون الدفاع عن النفس".

فأصبحت محاضرة ملهمة و مؤثّرة تُلقي محاضرات عالمية و تعلّم الناس درسًا حقيقيا في قوة الإرادة و العزيمة، و لتبرهن للعالم أن لا شيء يمكن أن يقف حاجزًا أمام أحلامنا.

تقول "جيسيكا" التي تبلغ من العمر 32 عامًا:  "ولدت بدون ذراعين بسبب بسبب مشكل وراثي، وقضيت معظم طفولتي والآخرون يتحكمون في ويقولون لي ما يمكن أن أفعله، وما لا يمكنني أن أفعله، ولكنني قررت التركيز على كل ما يمكنني القيام به بدلاً من الاستسلام لليأس ولعبارة "لا أستطيع".

وتضيف "حياتي كلها كانت تدور حول كيفية القيام بالأشياء بطريقة مختلفة، وأن أفكر خارج الصندوق لأتمكن من إنجاز كل ما يمكنني القيام به بدون ذراعين وتعلمت كيف أستخدم قدمي في ممارسة الأنشطة التي يقوم بها معظم الناس بأيديهم بما في ذلك تناول الطعام والاستحمام وتغيير الملابس".

تعلمت جيسيكا   العزف على البيانو برجليها، و كلما تقدمت في العمر ا زاد طُموحها و حماسها لإكتساب مهارات جديدة و القيام بتحديات أكبر. فقد تعلمت الغوص وحصلت على الحزام الأسود في التايكواندو، الرياضة التي إلتقت فيها بزوجها.  كما نجحت  في تعلم قيادة السيارات باستخدام قدميها. وهو ما شجعها أكثر على الاقتراب من حلم الطيران وبالفعل بعد 3 سنوات من التدريب على الطيران نالت رخصتها في قيادة الطائرات في العام 2008.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1084329.html