صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4921 | الجمعة 26 فبراير 2016م الموافق 14 ربيع الاول 1442هـ

عاهل البلاد يتلقى دعوة لحضور تمرين "رعد الشمال" بالسعودية

تسلم عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة جلالته لحضور التمرين النهائي لرعد الشمال الذي يعد الأكبر في تاريخ المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، اضافة الى قوات درع الجزيرة والمقام حاليا في مدينة الملك خالد العسكرية بمدنية حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية.  

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك المفدى، سفير المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، خلال استقبال جلالته له في قصر الروضة مساء اليوم السبت (27 فبراير/ شباط 2016).

وقد أعرب جلالة الملك المفدى عن خالص شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة والتي تعكس متانة العلاقات الاخوية التاريخية الراسخة التي تجمع المملكتين وشعبيهما الشقيقين وما يربطهما من تعاون وطيد وتنسيق مشترك خاصة في المجالات العسكرية في اطار المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مشيدا جلالة العاهل المفدى بالمبادرات والجهود الخيرة والمقدرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين والتي كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار، وهي جهود تجسد الدور التاريخي الرائد والقيادي المستمر الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية الشقيقة وخاصة في هذا الوضع الإقليمي الحرج والدقيق لمواجهة كافة التحديات للحفاظ على الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما اشاد جلالته بمشاركة مجموعة القتال البحرينية التابعة لقوة دفاع البحرين في تمرين رعد الشمال، ومؤكدا ان مملكة البحرين ترحب وتحرص على المشاركة في مثل هذه التمارين المشتركة الأخوية البناءة، التي تسهم في تعزيز أُطر التعاون والتنسيق العسكري المشترك بين دول مجلس التعاون والدول العربية والإسلامية وتطويره والارتقاء بالكفاءات ورفع الجاهزية القتالية واكتساب المزيد من الخبرات.

وأعرب جلالة الملك المفدى عن تمنياته للدول المشاركة في هذا التمرين كل التوفيق لحماية الشعوب الخليجية والعربية والاسلامية وبما يعزز امن واستقرار المنطقة لما فيه خير دولها ومصلحة شعوبها الشقيقة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1084384.html