صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4924 | الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 07 شعبان 1441هـ

بطولة إنجلترا: فينغر يتحدث عن "مبالغة" في انتقاد أرسنال

صنف المدرب الفرنسي لأرسنال الانجليزي ارسين فينغر الانتقادات التي وجهت إلى فريقه بعد تعرض حظوظه بالمنافسة على لقب الدوري الممتاز لضربة قاسية بخسارته الأحد أمام مانشستر يونايتد (2-3)، بـ"المبالغ بها" و"عاطفية جدا".

وأصبح أرسنال متخلفا عن ليستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط بعد الخسارة أمام يونايتد، ما يصعب من مهمة استعادته اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004.

ولم ترحم وسائل الإعلام النادي اللندني بعد هذه الخسارة وقد وصف المدرب السابق لليفربول الاسكتلندي غرايم سونيس، الذي يعمل حاليا كمحلل لمباريات الدوري، الفريق بـ"الضعيف ودون نكهة"، فيما قال لاعب أرسنال السابق بول مورسون بان على فينغر الاستقالة إذ لم يفز "المدفعجية" باللقب هذا الموسم.

وعلق فينغر على هذه الانتقادات في مؤتمر صحافي عشية لقاء فريقه مع سوانزي سيتي، قائلا: "أنا لا أتفاجأ أبدا بالانتقادات. إنها جزء مما تقوم به وسائل الإعلام في يومنا هذا. جزء من وجهة النظر مبالغ به بعض الشيء وعاطفي لكن يجب أن نتعامل مع ذلك ولا أتذمر منه".

وواصل: "لا أريد الرد على الانتقادات الفردية. الناس عاطفيون بعض الشيء ويجب أن نضع الأمور في نصابها من خلال المزيد من التحليل الحيادي"، مضيفا: "هذا النادي محترم في كافة أنحاء العالم على رغم ما يقوله البعض. يحق للكل إبداء رأيهم وأنا استمتع بواقع أن الناس مهتمون بمستقبلي. اشكرهم على ذلك. لكن في حياتي، لطالما أوليت اهتماما بنفسي ومستقبلي".

ويخوض أرسنال موقعة مصيرية في عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضد جاره اللندني توتنهام الذي يحتل المركز الثاني، ويريد أرسنال استغلال مباراة سوانزي سيتي غدا (الأربعاء) من أجل التحضير لما يمكن أن يكون لقاء حاسما في الصراع على اللقب.

وقال فينغر بهذا الصدد: "هذا ما نريد القيام به. نريد تحويل السلبيات إلى ايجابيات محيطة بنا وتحقيق المزيد من التعاضد. لا يجب أن نبالغ. نحن لا نلعب من أجل تجنب الهبوط. نحن نلعب من اجل الصراع على اللقب ولهذا السبب يجب أن نضع الانتقادات في المكان المناسب".

وكشف فينغر أن لاعب وسطه الدولي اليكس اوكسلايد تشامبرلين قد يغيب عن الملاعب لفترة تصل إلى شهرين بسبب الإصابة التي تعرض في مباراة برشلونة (صفر-2) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مضيفا بشأن المدة التي يحتاجها اللاعب من اجل التعافي: "من 6 إلى 8 أسابيع. ليس هناك عملية جراحية. كنا خائفين من احتمال العملية الجراحية قبل أن يخضع لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي. في النهاية، حصلنا بخصوص هذا الموضوع على أخبار جيدة".

وأشار إلى أن تشامبرلين سيكون جاهزا للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس أوروبا التي تقام الصيف المقبل في فرنسا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1085525.html