صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4926 | الأربعاء 02 مارس 2016م الموافق 09 صفر 1442هـ

هادي: بهذا الشرط .. يوافق خادم الحرمين على انضمام اليمن لمجلس التعاون

كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مقابلة صحفية أن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على انضمام اليمن مستقبلا إلى مجلس التعاون الخليجي شرط عدم وجود الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية أمس الأربعاء (2 مارس / آذار 2016).

 وتحدث عبد ربه منصور هادي عن إمكانية نشوء دولة اتحادية وأن تقوم على 3 أو 4 أو 5 أقاليم، مؤكدا أنه يصعب قيام نظام في اليمن أو تطويره من دون وجود دولة اتحادية.

وعن مطالب الحركة الإنفصالية في جنوب اليمن، قال هادي إنهم يطالبون بانفصال مرتب، والواقع يظهر أن هناك عملة موحدة، وعلما موحدا، ودولة واحدة، لكن عندما تكون بالأقاليم دولة اتحادية كونفدرالية ستنجح.

واتهم هادي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأبناءه بأنهم السبب الأبرز في سقوط العاصمة اليمنية صنعاء في يد الحوثيين بعد إبرام اتفاق بينهم ينص على جملة من النقاط تتمثل في تولي عبد الملك الحوثي المرجع الديني لليمن، وأن يكون أحمد علي عبد الله صالح المرجع السياسي في البلاد.

وأضاف هادي أنهم اتفقوا أيضا على اغتياله للقضاء على المبادرة الخليجية، واعتماد التجربة الإيرانية كمرجع للحكم في اليمن، شرط أن تدعم إيران الاقتصاد اليمني.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1086172.html