صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4929 | السبت 05 مارس 2016م الموافق 04 شعبان 1441هـ

في أمسية تنظم الخميس ويذهب ريعها للأعمال الخيرية

الموسيقي الغانم يعزف ألحان من الشرق إلى الغرب في كاتدرائية سانت كريستوفر

ضمن إحتفالات مملكة البحرين بمرور 200 عام على إنطلاق العلاقات مع المملكة المتحدة، تقيم كاتدرائية سانت كريستوفر بالمنامة، في السادسة من مساء يوم الخميس المقبل (الموافق 10 مارس/آذار 2016)، أمسية موسيقية تحت عنوان "ألحان و هارمونيات، من الشرق إلى الغرب" يحيها عازف الفلوت البحريني أحمد الغانم بمصاحبة عازفة البيانو الأوكرانية ناديا لوبشينسكا وعازفة التشيللو الأوركرانية اريني أولريك.

يتضمن البرنامج مؤلفات موسيقية لموسيقيين من بريطانيا، ومنها "سوناتا رقم 2 للفلوت" و"البيانو لجورج فريدرك هاندل"، ومؤلفات للفرنسيين فورية وماسيننه، ومن النرويج ديوفرجاك وستكمست، وموسيقى اليعسوب اليابانية من تأليف يامادا والألماني غلوك.ومن البحرين سيقدم الغانم موسيقى منفردة للفلوت من تأليف الفنان الراحل مجيد مرهون تحت عنوان "ذكريات دلمونية"، كما ستتضمن الأمسية عدداً من مؤلفات الغانم نفسه والتي كتبها أخيراً وقدم بعضها لأول مرة خلال زيارته الفنية الأخيرة للنرويج وهي موسيقى "إنتظار" وموسيقى "لا ترحل". وسوف يعزف الغانم هذه الألحان للمرة الاولى في البحرين.

الجدير بالذكر بأن نصف ريع الأمسية الموسيقية سوف يوجه للأعمال الخيرية التي تهتم بها الكاتدرائية، وتبلغ قيمة التذكرة خمسة دنانير بحرينية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1087218.html