صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4929 | السبت 05 مارس 2016م الموافق 06 محرم 1446هـ

محامي الفنانة «زينة»: موكلتي ستحصل على ربع دخل «أحمد عز» الشهري.. بأثر رجعي

قال معتز الدكر محامي الفنانة «زينة»، إن الفنانة يحق لها قانونا رفع دعوى النفقة التي أقامتها على الفنان أحمد عز، بخاصة بعد الحكم الصادر بثبوت نسب التوأم له، موضحا أن زينة ستحصل على حكم بالنفقة بأثر رجعي «سنة سابقة على الحكم»ج، وفقاً لما نقلته صحيفة "الرأي العام" الكويتية عن صحيفة الوطن المصرية.

وعن كيفية تقدير النفقة، قال الدكر، إن زينة ستقدم لهيئة المحكمة ما يفيد دخله المادي، وبناء على تحريات المباحث يتم تحديد النفقة بشكل تقديري، موضحا أن القانون نص في جميع الأحوال، على ألا تتعدى النفقة أكثر من ربع دخله، إضافة إلى «أجر حاضنة»، وهو أجر تحصل عليه باعتبارها ترعى صغاره، وأجر رضاع وأجر مسكن.

وبشأن دعوى الخلع، أوضح الدكر، أن حكم «إثبات نسب التوأم»، أكد وجود «علاقة زوجية» بين زينة وعز، وأنها ما تزال قائمة، مشيرا إلى أن زينة يحق لها إقامة دعوى خلع ضد عز، باعتبارها ما تزال في عصمته وزوجة له.

وعن عدم وجود عقد «الزواج العرفي»، قال الدكر إنه لن يؤثر على الدعاوى في شيء، مؤكدا أن حكم المحكمة بنسب الطفلين، يعتبر بديلا عن الورقة العرفية.

كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، رفضت الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1087324.html