صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4932 | الثلثاء 08 مارس 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1442هـ

رالي حائل نيسان الدولي ينطلق مساء الخميس

ينطلق رالي حائل نيسان الدولي، الحدث الأبرز على صعيد المملكة العربية السعودية في رياضة السيارات، من مركز المُؤتمرات في المغواة على مشارف مدينة حائل مساء يوم الخميس.

وسيعقب حفل الانطلاق الرسمي للرالي مرحلة استعراضيّة بطول 7.8 كيلومتراً في تمام الساعة الرابعة عصراً إذ ستُشكّل تحدياً كبيراً على جميع المتسابقين.

وقد أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن لائحة المشاركين المتميزة التي ضمّت 47 سيارة، إذ ستقام أحداث الرالي على مدار خمسة أيام تشهد أربعة أقسام انتقائيّة في صحراء النفود الكبير في شمال وغرب حائل بين يومي الجمعة والاثنين.

ويدخل السائق السعودي يزيد الراجحي منافسات رالي حائل كأبرز المُرشحين لخطف اللقب للمرّة الخامسة في مسيرته. الراجحي سيشارك على متن سيارة "هامر" من جديد إذ سيجلس إلى جانبه ملاحه المخضرم الألماني تيمو غوتشالك. ونذكّر بأنّ السعودي حصد لقب رائل حائل أعوام 2009، 2010، 2012 و2015.

وقال الراجحي: "يعتبر رالي حائل حدثاً مميزاً بالنسبة لي كونه يقام على أرض وطني" وأكمل "إنّ التضاريس المتنوعة في هذه المنطقة تعتبر عنصراً هاماً لمثل هذا النوع من الراليات. لن يكون الرالي سهلاً بالتأكيد إذ سيتوجب علينا أن نكون مركزين على تحقيق الفوز".

وسيشهد الرالي كذلك عودة السائق السابق المشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات وصاحب الخبرة الكبيرة حسن الصددي إلى أجواء المنافسات من جديد بعدما غاب السائق البحريني لعدة سنوات، ولكنه قرّر المشاركة على متن "باغي" مع ملاحه الإماراتي نوح بوحميد.

وقال الصددي معلقاً على قرار عودته "من الرائع العودة ونحن نتطلع قدماً لهذا الحدث".

وتبدأ المنافسات الفعليّة للرالي يوم الجمعة مع القسم الأوّل بطول 123.4 كيلومتراً، في حين سيكون القسم الثاني ليوم السبت أطول بطول 216 كيلومتراً، أمّا قسم يوم الأحد فسيتألف من 206.40 كيلومتراً، قبل أن تنتهي المنافسات يوم الاثنين مع قسم أخير بطول 176 كيلومتراً.

وستقام مراسم التتويج مساء يوم الاثنين.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1088547.html