صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4950 | السبت 26 مارس 2016م الموافق 10 رمضان 1442هـ

الحملة الوطنية لترشيد الكهرباء والماء تنطلق هذا العام برعاية بنك البحرين الوطني

أعلنت هيئة الكهرباء والماء بأن الحملة الوطنية لترشيد الكهرباء والماء، والتي تنظمها الهيئة بصورة دورية، ستكون هذا العام تحت رعاية حصرية من قبل بنك البحرين الوطني.

وأشاد نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان محمد فخرو، بمبادرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة بنك البحرين الوطني والإدارة التنفيذية برئاسة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة عبدالرزاق عبدالله حسن القاسم ودعمه لبرامج وفعاليات الهيئة لترشيد الكهرباء والماء ومنها الحملة الوطنية للترشيد.

وأشار فخرو إلى أن الهيئة تتطلع خلال هذا العام إلى تنفيذ حملة إعلامية مميزة بالشراكة مع بنك البحرين الوطني الذي يتميز بالريادة في مجال العمل المصرفي والمسئولية الاجتماعية في مملكة البحرين. كما تتكامل هذه الشراكة مع جهود حكومة مملكة البحرين في ترشيد استخدام مواردها المالية وسعي البنك من أجل المساهمة في توعية الجمهور الكريم بأهمية الترشيد والمحافظة على الموارد الطبيعية للمملكة و بما يؤدي إلى خفض كمية استهلاك الغاز الطبيعي المستخدم.

وأضاف فخرو أن حملة الترشيد التي تنظم فعالياتها على مدار العام تتضمن عدة برامج إعلامية وفنية للتفاعل مع جميع مشتركي الهيئة من مختلف القطاعات، باستخدام الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة بهدف ترشيد الكهرباء والماء.

وستركز الحملة لهذا العام على برامج الترشيد في استخدام أجهزة التكييف التي تستحوذ على الجزء الأكبر من استهلاك الكهرباء، ومصابيح الإنارة والعزل الحراري في المباني. وطرق الترشيد المختلفة في قطاع المياه كالتمديدات المائية بما يؤدي إلى خفض الاستخدام وتقليل قيمة الفواتير الشهرية.

وأشاد فخرو بالتنسيق الذي يتم مع كبار مستهلكي الكهرباء والماء في القطاعين الصناعي والتجاري لخفض الاستهلاك خلال أوقات الذروة في فصل الصيف وبتعاون الوزارات والمؤسسات الحكومية مع الهيئة بترشيد الاستخدام، وخاصة بعد انتهاء الدوام الرسمي في هذه الجهات. كما بإمكان الجهات الحكومية والأهلية الاستفادة من برامج الترشيد بما يساهم في خفض الاستهلاك وقيمة الفواتير.

وأبدى فخرو في ختام تصريحه تفاؤله بالتفاعل الكبير الذي تلاقيه هذه الحملة من مختلف شرائح وفئات مشتركي الكهرباء والماء، مبديا تطلعه لزيادة زخم هذا التفاعل والمشاركة، وخاصة أن حملة هذا العام سوف تشتمل على مجموعة من المسابقات والبرامج التفاعلية مع الجمهور.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1095300.html