صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4952 | الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1441هـ

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً قصير المدى من ساحلها الشرقي

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً قصير المدى عند ساحلها الشرقي اليوم الثلثاء (29 مارس/ آذار 2016) وسط تصاعد التوتر بشأن البرامج النووية والصاروخية للدولة المعزولة.

وذكر الجيش في بيان أن الصاروخ أطلق من منطقة قرب بلدة ونسان الكورية الشمالية الساعة 5:40 مساء بالتوقيت المحلي وانطلق باتجاه الشمال الغربي مسافة نحو 200 كيلومتر قبل أن يسقط على الأرض.

وأشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على سلسلة تجارب صاروخية قصيرة المدى في الأسابيع القليلة الماضية فيما وصفته وسائل إعلام حكومية بأنه رد على العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على الدولة بسبب رابع تجربة نووية والتي أجرتها بيونغ يانغ في يناير/ كانون الثاني.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إنها على دراية بتقرير إطلاق الصاروخ. وقالت المتحدثة باسم مكتب شئون شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادي بوزارة الخارجية الأميركية، كاتينا آدمز "يتعين على كوريا الشمالية الامتناع عن الأفعال والأقوال التي تثير التوترات في المنطقة وأن تمتثل لتعهداتها والتزاماتها الدولية".

وقال البيت الأبيض أمس (الإثنين) إن الرئيس باراك أوباما سيجتمع مع رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي لبحث البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وسيجري الاجتماع على هامش قمة الأمن النووي التي تعقد في واشنطن وفي نفس اليوم الذي يلتقي فيه أوباما أيضا مع رئيس الصين شي جين بينغ.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1096185.html