صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4953 | الثلثاء 29 مارس 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1441هـ

"الصحة": الدفاع المدني سيطر على حريق بسيط اندلع بسيارة في مواقف "السلمانية"

قال مسئول الأمن والسلامة بمجمع السلمانية الطبي خالد أحمد المريسل إن رجال الأمن التابعين للسلمانية وبمساعدة وحدة الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة وإخماد حريق بسيط شب مساء اليوم الأربعاء (30 مارس/ آذار 2016) بمواقف سيارات المجمع، إذ لم يتم حصد خسائر مادية ولا إصابات بشرية.

وأضاف مسئول الأمن والسلامة بمجمع السلمانية الطبي أن رجال الأمن المتواجدين في المواقف لاحظوا ألسنة اللهب تتطاير من إحدى السيارات في المواقف بالقرب من وحدة أمراض الدم الوراثية، وذلك في حوالي الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء، وعلى الفور تم التعامل مع الحريق وإبلاغ الدفاع المدني ثم تم البدء بعملية الإطفاء بواسطة طفايات الحريق إلى وقت وصول فرق الدفاع المدني في وقت قصير، والذين سيطروا على الحريق بالكامل.

وأشار المريسل إلى أن الحريق لم يسفر عن إصابات بشرية ولا مادية، وأكد على تضافر الجهود التي سارعت باحتواء الحريق والسيطرة على الوضع حفاظاً على الأرواح والممتلكات والمرافق بالمجمع الطبي الذي يحتوي على أكثر من 1200 سرير وزوار من مختلف الفئات في ساعات الذروة لزيارة المرضى، مشيداً بالدور الذي قام به رجال الأمن والدفاع المدني ويقظتهم لتفادي العواقب الوخيمة التي تخلفها حوادث الحرائق.

وبين رئيس الأمن بمجمع السلمانية الطبي أن الموضوع رفع للجهات المختصة للتحقيق في ملابسات الحادث، وتم وصول فريق من التحقيقات الجنائية لمعاينة الموقع والوقوف على ملابسات الحادث وأسباب نشوب الحريق في هذا المرفق الهام والحيوي.

يذكر أن المريض صاحب السيارة قد أوقف سيارته في المواقف التابعة لوحدة أمراض الدم الوراثية بشكل مخالف وغادر لأخذ العلاج من دون اكتراث، الأمر الذي تسبب في إلحاق أضرار بسيطة في سيارتين متواجدتين في الموقف ذلك الوقت، وقد أتى الحريق على السيارتين وحصد تلفيات عليهما بسبب وقوفه الخاطئ.

وناشد المريسل زوار المجمع بضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد الأمن والسلامة لمركباتهم، وكذلك التقيد بالإجراءات المتبعة بالسلمانية، إذ إن هذه الحوادث المميتة تلحق الأضرار الجسيمة بالأرواح والممتلكات، مؤكداً على التزام رجال الأمن بتنفيذ ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة، ومراقبة جميع المواقف بالسلمانية وحركات الدخول والخروج منه طوال الـ 24 ساعة خلال اليوم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1096647.html