صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4954 | الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1442هـ

"الأشغال " تستعرض مشاريعها في "المؤتمر الهندسي العربي"

استعرضت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في جناحها المخصص خلال مشاركتها في المؤتمر الهندسي العربي  السابع والعشرين، أبرز مشاريعها في قطاعاتها الثلاثة (الطرق، الصرف الصحي والمباني)، كما شاركت بورقة عمل قدمها وكيل شئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط تحدث فيها عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لقطاع النقل والذي يعد  أكثر أمانًا واستدامة وأكثر كفاءة.

كما ذكر أهم ملامح البنية التحتية الذكية والتي تتمثل في  الشبكات اللاسلكية  وجمع البيانات لإدارة حركة المرور من خلال تعزيز السلامة  والتقليل من الحوادث المرورية.

 وشاركت الوزارة في المؤتمر الهندسي العربي الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الفترة بين 29  و30 مارس/ آذار بفندق الدبلومات.  

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر كونها الجهة المسئولة عن توفير مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين المتمثلة في شبكة الطرق والتي تشمل التوسعة أو إنشاء الجسور والأنفاق على التقاطعات الرئيسية لتواكب النمو المتوقع في حجم الحركة المرورية، حيث حققت الوزارة نجاحات عدة في مشاريعها من منطلق سعيها الدائم إلى توفير بنى تحتية عالمية المستوى تسهم في تعزيز وتنشيط القطاعات الاقتصادية والصناعية وجذب الاستثمارات.

وقد تمكنت من تنفيذ شوط كبير في مجال المشاريع الرئيسية للطرق وفقا للخطة الاستراتيجية الرئيسية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1097029.html