صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4960 | الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 02 جمادى الآخرة 1442هـ

تفعيلا لاتفاقيتها المشتركة مع جامعة الخليج العربي

اللجنة الأولمبية تشارك بفعالية في المؤتمر الطبي الطلابي الرابع

بموجب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين تشارك اللجنة الأولمبية البحرينية بفاعلية مع جامعة الخليج العربي في تنظيم المؤتمر الطبي الطلابي الرابع تحت شعار "الطب الرياضي" الذي ينطلق اليوم بمركز الأميرة الجوهرة للطب الجزئي وعلوم الجينات  والأمراض الوراثية بالسلمانية تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر سيلقي كلمة في حفل الافتتاح يشير فيها إلى الشراكة الإيجابية بين اللجنة الأولمبية البحرينية وجامعة الخليج العربي والتي تتجسد بوضوح في هذا الحدث الكبير، كما يتطرق إلى أهمية الطب الرياضي والمساعي الجادة التي تبذلها اللجنة الأولمبية البحرينية  تنفيذا لتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد أل خليفة الرامية إلى الاهتمام بهذا الجانب الهام جدا.

من جانبه استعد مركز الطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية لهذا المؤتمر استعدادا جيدا إذ أشار مدير المركز خالد الشيخ بان المركز سيشارك في ورشتي عمل من إجمالي ورش العمل التي ستتخلل المؤتمر بالإضافة إلى ركن خاص باللجنة الأولمبية يشمل الترويج لجائزة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبحث العلمي في المجال الرياضي بالإضافة إلى عرض احدث الأجهزة المستخدمة في الطب الرياضي ومن بينها جهاز "هيومنتيكار" المخصص لفحص وعلاج الإصابات والكدمات والتهابات العضلات وهو الوحيد من نوعه في المملكة حتى الآن  إلى جانب عرض الخدمات التي يقدمها المركز للرياضيين وغير الرياضيين من المواطنين والمقيمين في المملكة.

وأشار خالد إلى أن كل من "تشابمان " و"فلاديمير" سيقومان بشرح مفصل عن  استخدامات جهاز فحص العضلات "سايبكس" خلال ورشتي العمل اللتان ستقامان يوم بعد غدا (الجمعة) والسبت فيما بين الساعة الثالثة والنصف والخامسة والنصف مساء بمركز الطب الرياضي بمدينة عيسى.

كما ستتحدث أخصائي مكافحة المنشطات في المجال الرياضي زينب أنور عن مخاطر المنشطات وتأثيرها على صحة الرياضيين وتعرضهم للإصابات.

من جانب آخر سيلقي مدير مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية المحاضر الدولي نبيل طه محاضرتان الأولى بعنوان "التأثير النفسي على اللاعبين المصابين" والثانية بعنوان "التحفيز وعلم النفس الإيجابي" وذلك يومي الجمعة والسبت.

يذكر أن اللجنة الأولمبية تعد شريكا وراعيا استراتيجيا لهذا المؤتمر إلى جانب عدد من الشركاء والرعاة في مقدمتهم مستشفى "سبيتار" القطري لجراحة العظام ومجمع السلمانية الطبي.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1099248.html