صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4964 | السبت 09 أبريل 2016م الموافق 17 ذي القعدة 1445هـ

البحرين ستتأثر بطقس غير مستقر بدءاً من الثلثاء حتى الجمعة

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأنه من المتوقع أن تتأثر منطقة شبة الجزيرة العربية والخليج العربي بطقس غير مستقر مع هطول أمطار رعدية في وقت لاحق من يوم الثلثاء وذلك بسبب تحرك منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط باتجاه الأجزاء الوسطى لشبة الجزيرة العربية والخليج العربي مما يؤدى إلى تكون حالة عدم الاستقرار على تلك المناطق.

وصرح مصدر مسئول من إدارة الأرصاد الجوية بأن مملكة البحرين ستتأثر بدءاً من يوم الثلثاء بطقس غير مستقر وتتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار والتي قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً من يوم الأربعاء حتى يوم الجمعة في حين تبدأ السحب الماطرة في التحرك شرقاً يوم السبت القادم.

أما بالنسبة للرياح فستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية السرعة أحياناً أثناء الأمطار الرعدية تتحول إلى شمالية غربية يوم السبت 16 أبريل/ نيسان.

وأشار إلى أنه من المعروف تأثر شبة الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي في هذه الفترة من السنة بتقلبات جوية سريعة تعرف محلياً بالسريات والتي تبدأ في منتصف أبريل حتى منتصف مايو/ أيار وذلك بسبب مرور منخفضات جوية في طبقات الجو السفلى والمتوسطة من الغلاف الجوي بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة السطحية لشبة الجزيرة العربية مما يساعد على تكون السحب الرعدية الماطرة والعواصف الترابية، لذا تنصح إدارة الأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والحذر خاصة مرتادي البحر.

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر أبريل يبلغ 29 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط الأمطار لشهر أبريل 10 ملم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت لشهر أبريل 69.9 وذلك في العام 1961.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1100727.html