صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4964 | السبت 09 أبريل 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1444هـ

"الإسكان": 83 % إنجاز تشييد شقق "اللوزي" الـ 192

كشف مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية حسين العمري عن نسبة إنجاز مشروع اللوزي الإسكاني والتي بلغت نحو 83 في المئة في الأعمال الإنشائية، مشيراً إلى أنَّه تمَّت ترسية مناقصة أعمال البنية التحتية على أن يتم البدء فيها فور الانتهاء من وضع العوازل الحرارية اللازمة للمباني، مشيراً إلى أنَّ المشروع يتكون من 192 شقة سكنية بمساحة 2.1 هكتار.

وأفاد بأنَّ العمارات السَّكنية الـ 6 تتميز بواجهاتٍ معمارية مميزة تمزج ما بين الطراز التَّقليدي والعصري، وألوان خارجية وداخلية عصرية مريحة.

وأوضح أنَّ مشروع اللوزي يعد أحد المشاريع الحديثة التي شهدت استخدام نموذج البناء AK في تشييد الشقق، حيث إنَّه يتكون من أربع غرف نوم وثلاثة حمامات وصالة معيشة ومجلس يمكن فصلها في حال الرَّغبة بتوفير مزيدٍ من الخصوصية ومطبخ وبلكونة خدمات، مشيراً إلى أنَّ الشقق تتميز بتوفيرها التشطيبات للأرضيات في الصَّالات، والمطابخ والحمامات، مؤكداً أنَّه تمَّت مراعاة خصوصية العائلة البحرينية وما يتطلبه ذلك من توفير خصوصية للعائلة والضيوف وتمَّ تجميع غرف النوم في جهةٍ مستقلة عن منطقة استقبال الضُّيوف.

وأضاف أنّ الموقع يتضمن إلى جانب الوحدات السكنية عدداً من الخدماتِ والمرافق التي تخدم بدورها الأهالي القاطنين بالمشروع وذلك بتوفيرها أراضي للخدمات والمحلات التجارية والحدائق وجامع، ذلك بهدف توفير البيئة المناسبة للسكن التي تخدم أهالي المنطقة، مؤكداً أنَّ ذلك جاء من منطلقِ سعي وزارة الإسكان إلى تصميمِ وحدات سكنية تتلاءم مع متطلبات العائلة البحرينية وتتوافق مع الرؤيةِ الشَّاملة لمستقبل البحرين 2030 بتوفيرها لكل المستلزمات الضرورية للأسرة.

وإلى جانب مشروع اللوزي، أفاد العمري بأنَّ هناك عدداً من المشاريع الإسكانية قيد التَّنفيذ بالمحافظة الشَّمالية من ضمنها مشاريع دمستان وشهركان ومدينة حمد وعمارات سلماباد الإسكانية وغيرها من المشاريع، فضلاً عن مشاريعٍ إسكانيةٍ أخرى تشمل مختلف محافظات المملكة حققت نسب إنجاز عالية عبر خطتها الهادفة لتقليصِ فترات الانتظار وتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الإسكانية.

وقالت وزارة الإسكان إنَّها تواصل نشاطها في تنفيذ المشاريع كافة بمختلف مدن ومحافظاتِ المملكة والتي تشهد تسارعاً كبيراً من أجل ضمان سرعة تسليمها لمستحقيها في أقرب وقت ممكن بالتوافق مع النَّهج الذي تتطلع إليه القيادةِ والحكومة.

وتابعت الوزارة أنها تواصل العمل على ترسية المناقصات للبدء في أعمال تنفيذ مشاريع أخرى في مختلف المناطق، وذلك بعد رصد احتياجات المواطنين، ضمن خطة واضحة نحو تلبية الاحتياجات وبتوازن وكفاءة في الإنجاز، بالتعاون المستمر مع وزارات المملكة الخدمية لتعزيز مسيرة البناء للوطن والمواطن.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1100783.html