صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4969 | الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1441هـ

بريطانيا تقبض على 5 أشخاص لاستجوابهم بشأن صلتهم بأعمال إرهابية في بلجيكا وفرنسا

 أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا اليوم الجمعة (15 ابريل/ نيسان  2016) أنها ألقت القبض على خمسة أشخاص مشتبه بهم خلال تحقيقات أعقبت الهجمات الإرهابية الأخيرة في بلجيكا وفرنسا.

وصرحت شرطة "وست ميدلاندز" في بيان بأن ضباطها ألقوا القبض على ثلاثة رجال تبلغ أعمارهم 26 و 40 و59 عاما وسيدة (29 عاماً) في مدينة برمنجهام مساء أمس الخميس، وأعقب ذلك اعتقال رجل (26 عاماً) في مطار جاتويك قرب لندن في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

وأوضح البيان أنه تم القبض على الخمسة أشخاص جميعهم "على خلفية شبهات بارتباطهم بارتكاب أعمال إرهابية و الإعداد لها أو التحريض عليها" خلال تحقيقات تتعلق بتهديدات محتملة لبريطانيا في أعقاب الهجمات التي استهدفت بروكسل وباريس.

وقال مساعد رئيس الشرطة ماركوس بيل الذي يرأس وحدة مبلكافحة الإرهاب " هذا الإجراء يعد جزءا من تحقيقات مكثفة تجريها وحدة وست ميدلاندز لمكافحة الإرهاب بالاشتراك مع شبكة أوسع لمكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الداخلي البريطاني (إم آي 5) وشركاء دوليين من ضمنهم السلطات البلجيكية والفرنسية؛ لمواجهة أي خطر يهدد المملكة المتحدة في أعقاب الهجمات في أوروبا ".

وأضاف بيل أن "هذه الاعتقالات سبق التخطيط لها وتمت بقيادة أجهزة الاستخبارات ... ولم تكن هناك أي خطورة على المواطنين في أي وقت، وليست هناك معلومات تشير إلى أنه كان يتم التخطيط لهجوم في المملكة المتحدة".

وأشارت تقارير نقلا عن مصادر استخباراتية فرنسية أن عبد الحميد أبا عود العقل المدبر لهجمات باريس زار برمنجهام في أكتوبر الماضي، كما زارها أيضا محمد عبريني المشتبه به في هجمات بروكسل.

وبسؤالها عن هذه التقارير في البرلمان في الشهر الماضي ، رفضت وزيرة الداخلية تيريزا ماي التعليق عليها ، مشيرة إلى الحاجة لحماية التحقيقات الجارية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1102856.html