صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4974 | الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 05 محرم 1446هـ

العاهل يشارك في القمّة «الخليجية - الأميركية» غداً في الرياض... وأوباما يلتقي الملك سلمان اليوم

أعلن الديوان الملكي أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سيغادر أرض الوطن بحفظ الله ورعايته اليوم الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك بدعوة كريمة تلقاها جلالته من أخيه خادم الحرمين الشريفين عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال القمة التي ستعقد بين أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما في مدينة الرياض غداً (الخميس).

هذا وقد غادر الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس (الثلثاء) الولايات المتحدة متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، المحطة الأولى في جولة لستة أيام تشمل أيضاً بريطانيا وألمانيا.

وسيلتقي أوباما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (الأربعاء)، على أن يجتمع أوباما بقادة الخليج غداً (الخميس) في قمّة مشتركة في الرياض.

ويريد أوباما إيجاد وسيلة تتوصّل بها دول الخليج العربية وإيران إلى «سلام بارد» يطفئ نار التوترات الطائفية في المنطقة ويحد من انتشار التطرف الإسلامي.

ومن المرجح ألا يحصل أي من الطرفين سوى على تلبية جزئية لمطلبه.

واستقل أوباما الطائرة الرئاسية يرافقه وفد يتقدمه المتحدث باسمه جوش إرنست ومستشارته للأمن القومي سوزان رايس، على أن تلاقيه زوجته ميشيل في لندن.

وصرح مسئول أميركي كبير أن الولايات المتحدة تقترح على دول الخليج تكثيف تعاونها في مجال الدفاع وخصوصاً في مجال القوات الخاصة والقدرات البحرية لمواجهة نشاطات «زعزعة الاستقرار» التي تمارسها إيران في المنطقة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1104629.html