صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4975 | الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 21 محرم 1441هـ

برشلونة يأمل في مواصلة صحوته واتلتيكو والريال يتطلعان لمواصلة الضغط في صدارة الدوري الاسباني

يتطلع فريق برشلونة لمواصلة صحوته التي بدأت أمس الاربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) بفوزه الساحق على ديبورتيفو لاكورونا بثمانية أهداف دون رد، حينما يستضيف سبورتينج خيخون المتواضع يوم السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل خيخون مباراته امام برشلونة على ملعب كامب نو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الصعب على اشبيلية 2 - 1 مساء الأربعاء، ولكن الفريق بكل تأكيد يخشى صحوة لويس سواريز ورفاقه.

وقال ابيلاردو فيرنانديز مدرب خيخون بعد الفوز على اشبيلية "نعرف أن المواجهة ستكون صعبة بالنسبة لنا في برشلونة".

وأضاف "لكننا قدمنا مباراة جيدة امام اشبيلية، ندرك تماما أننا ينبغي أن نكون في أفضل حالتنا حتى نتفادى الهزيمة في برشلونة".

وتقدم خيخون إلى المركز الرابع من القاع لكن يتحتم على الفريق أن يلعب بطريقة متوازنه من أجل تحجيم قدرات "ام اس ان" ليونيل ميسي وسواريز ونيمار.

وعاد برشلونة إلى مستواه المعهود بعد مسيرة كارثية امتدت لثلاثة أسابيع، وفاز على ديبورتيفو 8 /صفر حيث تكفل سواريز بتسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك).

وقال اندريس انييستا قائد برشلونة "علينا أن ننسى الماضي ونفكر في الحاضر".

وأضاف "الشيء الوحيد الذي نسعى اليه هو الفوز في جميع المباريات الأربع المتبقية إذا أردنا أن نفوز باللقب مجددا، هذا تحديدا ما نسعى لتحقيقه".

ويتفوق برشلونة في صدارة الدوري الاسباني بفارق الأهداف فقط عن اتلتيكو مدريد كما يتفوق بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ومن المفترض ألا يواجه أتليتكو أي مشكلة تذكر حينما يستضيف ملقة يوم السبت رغم خسارة جهود مدافعه دييجو جودين للإصابة بتمزق في أوتار الساق.

وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لاتلتيكو "لدينا ما يكفينا من الإصابات، وهو أمر طبيعي في هذه المرحلة من الموسم".

وأضاف "لكن لدينا فريق جيد جدا وليس لدينا ما نشتكي منه، علينا الآن أن نخوض كل مباراة على حدة، وأن نفعل أقصى ما بوسعنا حتى النهاية".

وقد يفتقد ريال مدريد جهود هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مباراته على ملعب رايو فاليكانو المتعثر.

وخرج رونالدو هداف الدوري الاسباني، مصابا في فخذه الأيمن خلال فوز ريال مدريد على فياريال 3 /صفر امس الأربعاء، وسيخضع لفحوص طبية اليوم لتحديد إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة.

ويفتقد الريال جهود لاعب وسط كاسميرو للإيقاف وهو ما قد يؤثر على صفوف النادي الملكي خاصة بعدما أصبح أحد العناصر المعتمد عليها من قبل المدرب زين الدين زيدان في الشهرين الماضيين.

ويستضيف فياريال صاحب المركز الرابع فريق ريال سوسيداد فيما يخرج اتلتيك بيلباو صاحب المركز الخامس لملاقاة ليفانتي يوم الأحد.

وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي بلنسية مع مضيفه خيتافي واشبيلية مع ضيفه ريال بيتيس في الديربي المحلي.

وفي مباريات السبت يلتقي ايبار مع ديبورتيفو لاكورونا وسيلتا فيجو مع غرناطة.. بينما تنطلق المرحلة الخامسة والثلاثين من الليجا غدا الجمعة بمباراة لاس بالماس مع اسبانيول.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1105234.html