صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4982 | الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 09 شعبان 1441هـ

صغار الشارقة القرائي يشاركون في حرب النجوم مع الرجل الآلي "بي بي 8"

في ركن تقنية المعلومات، بمهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تختتم فعالياته يوم السبت سافر الصغار في رحلة إلى عالم الفضاء، عبر الرجل الآلي الملقب بـ"بي بي 8"، والذين قاموا ببرمجته ليتمكنوا من خلاله من الحصول على بعض العينات من الفضاء، وذلك في ورشة أقيمت تحت عنوان" حرب النجوم"، وتعرفوا فيها على مبادئ البرمجة بطريقة ممتعة من خلال تجربة مشوقة.

 وخاض الأطفال في هذه الورشة العديد من التحديات في عالم البرمجة، من خلال فيلم الخيال العلمي الأكثر شهرة "حرب النجوم"، حيث لعبوا دور علماء الفضاء مع الرجل الآلي "بي بي 8" الذي رافق نجوم حرب الفضاء في رحلتهم على أحد كواكب المجرة.

 وتم تقسيم الأطفال المشاركين إلى ثلاث مجموعات، وحصلت كل مجموعة على جهاز محمول، ليتمكنوا من تقديم الأوامر إلى الرجل الآلي، وتحريكه بطريقة سهلة من أجل الحصول على العينات الموجودة أمامهم في الصورة لتنفيذ تجربتهم بنجاح.

 وهدف ركن تقنية المعلومات من ورشة "حرب النجوم"، إلى تعريف الأطفال بالبرمجة بطريقة سهلة وممتعة وبسيطة، من خلال دمجها مع اللعب والترفيه في آن واحد، ليحاولوا التفكر بماهية ما يمتلكون من تقنية معلوماتية بين أيديهم، ودمجها مع حياتهم اليومية وليس فقط أخذها من الناحية الترفيهية.

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1108045.html