صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4986 | الأحد 01 مايو 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1442هـ

"المرور السعودي" يراقب مَن يصورون أثناء قيادة السيارة

انتشر التصوير اليوم بصورة كبيرة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعية ليشمل كل مكان حتى أصبح أمرا شائعا، ولكن من دون ضوابط وقيود، فكثرت التجاوزات ما أدى إلى زيادة عدد المخالفات القانونية.

ومع انتشار "موضة" استخدام تطبيق "سناب شات" بين أوساط الشباب، خصوصا داخل السيارة "أثناء القيادة" دون مراعاة لخطورة الأمر وما قد يؤدي إليه من تهديد لحياة الآخرين، كشف مدير عام المرور في السعودية عبدالله الزهراني، عن قيام إدارته بمتابعة حسابات "سناب شات" التي يستخدمها أصحابها للتصوير أثناء قيادة مركباتهم، مؤكداً أنهم لن يتهاونوا في تطبيق المخالفات المرورية ضدهم، وهذا يعني عدم الاكتفاء فقط بإصدار المخالفة ورقياً، خاصة ضد المخالفات التي تعرِّض السلامة العامة إلى الخطر.

مشيراً إلى أنه سيتم إحالة مَن يقوم بالمخالفة إلى هيئة المخالفات المرورية التي ستتولى إصدار حكم بحجز المركبة، وإيداع قائدها الحجز، حسب المدة التي ستصدرها المحكمة المرورية.

يذكر أن تبادل الرسائل النصية، والتصوير، والمحادثات الهاتفية أثناء القيادة تعد من المخالفات المرورية لكونها تعرض السلامة العامة إلى الخطر، وعلى الرغم من ذلك إلا أننا لا نزال نشاهد يومياً مقاطع مصورة لشباب داخل سياراتهم خلال القيادة على الطريق بهدف الاستعراض، أو التحدث مع متابعيهم، متجاوزين بذلك القوانين المرورية، ومعرضين حياتهم وحياة الآخرين إلى الخطر.            


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1109491.html