صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4987 | الإثنين 02 مايو 2016م الموافق 13 ذي الحجة 1441هـ

الزمالك يحقق فوزه الأول تحت إشراف حلمي والاتحاد يتعثر

 

حقق الزمالك فوزه الأول تحت قيادة المدير الفني الجديد محمد حلمي خلفا للمقال الاسكتلندي اليكس ماكليش على حساب طلائع الجيش 2-1، الثلثاء على ملعب بتروسبورت ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك محمود كهربا (43) والزامبي ايمانويل مايوكا (61)، وللطلائع علاء علي (90).

ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة بفارق 8 نقاط عن الأهلي المتصدر الذي يلعب مع حرس الحدود الأربعاء، وهبط الطلائع إلى المركز الرابع عشر بـ29 نقطة.

وخلت قائمة الزمالك التي تم تسليمها إلى مراقب المباراة من منصب "المدير الفني"، وبررت إدارة الزمالك ذلك بأن فسخ التعاقد بشكل رسمي مع الاسكتلندي ماكليش تم قبل المباراة بساعات قليلة.

وجاء الشوط الأول متواضعا من الناحية الفنية خصوصا من جانب الزمالك إذ لم تتضح معالم خطة الجهاز الفني.

وبدا الأداء عشوائيا وكانت أغلب المحاولات فردية. جاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من جانب الزمالك لكن دون تهديد حقيقي على مرمى الطلائع الذي لجأ إلى دفاع المنطقة وتأمين كثافة عددية في وسط الملعب وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الزمالك، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

استمر الأداء مملا ورتيبا حتى نجح الزمالك في اختراق حاجز الصمت عن طريق كهربا، إذ انطلق محمد عادل جمعة من الناحية اليسرى وأرسل عرضية قابلها الزامبي مايوكا لتصطدم بحارس الطلائع محمد بسام وترتد منه فوجدت كهربا المتابع الذي سددها مباشرة في سقف المرمى معلنا تقدم فريقه (43).

تواصلت محاولات الزمالك بعد الهدف لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني واصل الزمالك محاولاته لتعزيز تقدمه وألغى الحكم هدفا أحرزه الزامبي مايوكا بداعي التسلل في لعبة أثارت جدلا واسعا.

ونجح مايوكا في إحراز الهدف الثاني بعدما راوغ حارس الطلائع إثر تمريرة بينية من محمد إبراهيم وسدد الكرة داخل الشباك (61).

وأهدر عمر جابر هدفا بعدما توغل داخل المنطقة إذ سدد بجوار القائم. واستمرت المحاولات من الفريقين لكن دون تغيير في النتيجة.

وعلى ملعب الاسكندرية، تعثر الاتحاد السكندري بسقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 أمام ضيفه غزل المحلة.

ولعب الاتحاد بعشرة لاعبين لمدة شوط كامل بعد طرد محمد بازوكا (42)، فيما لعب الغزل بعشرة لاعبين أيضا في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد إسلام جمال.

سجل للاتحاد العاجي هرمان كواو (5)، وللغزل هشام شحاتة (73 عن طريق الخطأ)، ليرفع الفريق السكندري رصيده للنقطة 32 في المركز الثاني عشر والغزل في المركز قبل الأخير (10).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1110049.html