صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4989 | الأربعاء 04 مايو 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1441هـ

مليون زائر يحيون مولد السيدة زينب في مصر

شهدت الليلة الختامية لاحتفال مولد السيدة زينب في مصر أمس الأول (الثلثاء) توافد أعداد غفيرة من الزوار المصريين القادمين من مختلف المحافظات المصرية.

ونقلت صحيفة الوفد عن مدير إدارة مسجد السيدة زينب الشيخ حمادة المطعني، أن عدد الزوّار اقترب من مليون شخص.

وكانت منطقة السيدة زينب قد شهدت اكتظاظاً مرورياً، مما اضطر قوات الأمن المصرية لإغلاق الشوارع الرئيسة بساحة سيدي عبدالرحيم القنائي.

وقد أقام الآلاف من مريدي الطرق الصوفية ومحبّي آل البيت احتفالات أول أمس (الثلثاء)، فيما يُسمّى بـ الليلة الكبيرة، حيث أحيا التواشيح والأذكار الشيخ محمود التهامي المعروف بـ نقيب المنشدين والشيخ ياسين التهامي عميد المنشدين، بينما أحيا الليلة اليتيمة منفرداً أمس (الأربعاء) الشيخ ياسين كما نقلت الصحيفة.

 

وينصب المحتفلون في مصر خلال مولد السيدة زينب والذي يستمر لـ سبعة أيام الخِيَم والسُّرادِقات الممدودة، حيث تُقدَّم فيها المأكولات والمشروبات مجاناً، بينما يظل المسجد مفتوحاً لإقامة الدروس الدينية والتواشيح وقراءة  القرآن الكريم لغاية الفجر.

يُذكر أن مسجد السيدة زينب يعتبر من أكبر وأهم مساجد القاهرة ودأب العديد من العلماء والقراء على ارتياده وتقديم الدروس فيه كـ محمد التونسي والشيخ علي سبيع والشيخ عبد الباسط عبد الصمد وغيرهم. ويعتقد المصريون أن السيدة زينب بنت علي بن أبي طالب وحفيدة الرسول محمد (ص) مدفونة في مصر اعتماداً على بعض الروايات.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1110742.html