صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4990 | الخميس 05 مايو 2016م الموافق 18 جمادى الأولى 1445هـ

صندوق العمل الاجتماعي الأهلي يبحث سبل رفع رأس المال لتوسيع قاعدة المستفيدين من «المنح المالية»

ترأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، اجتماع صندوق العمل الاجتماعي الأهلي، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الصندوق الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد عبدالرحمن إسحق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص، أمس الخميس (5 مايو/ أيار 2016).

وفي مستهل الاجتماع أكد حميدان أهمية الدور الذي قام به صندوق العمل الاجتماعي الأهلي خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه في العام 2005، بهدف تمويل مبادرات المنظمات الأهلية الرائدة في خدمة المجتمع عبر برنامج المنح المالية، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أهمية تطوير سياسة تقديم المنح المالية بحيث تتجاوز كونها مجرد إعانات ومساعدات مالية، لتصبح دعماً مالياً للمشروعات التنموية التي تقدم إضافة فعلية وملموسة إلى الرصيد التنموي للمجتمع.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها استعراض سبل رفع ميزانية الصندوق للأعوام المقبلة بهدف توسيع قاعدة المبادرات التنموية التي تتقدم بها المنظمات الأهلية للاستفادة من خدماته، وذلك من خلال الترويج الأمثل للشركات المساهمة فيه حالياً، واستقطاب المزيد من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في تمويل الصندوق، عبر رسم خطة تسويقية يقوم بتنفيذها فريق يتميز بخبرات تسويقية يتم اختياره من قبل أعضاء مجلس الإدارة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1110847.html