صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4992 | السبت 07 مايو 2016م الموافق 11 شوال 1441هـ

ولد الشيخ: على الأطراف اليمنية التحلي بالهدوء والاحتكام للعقل

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان المشاورات اليمنية في الكويت مستمرة كما عقدت الأطراف اليمنية جلسات عامة يوم السبت (7 مايو/ أيار 2016) للوقوف على جملة من القضايا.

وقال ولد الشيخ في بيان صحفي حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) على نسخة منه إن المجتمعين تناولوا التطورات الميدانية وبحثوا في كيفية تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل دور اللجان المحلية.

وأوضح المبعوث الاممي أن "الجلسات المشتركة ضرورية لطرح القضايا العامة وإشراك الجميع في معالجتها نحن مصرون على التقدم بالرغم من كل التحديات والصعوبات".

ودعا ولد الشيخ احمد الأطراف المتواجدة على الأرض إلى التحلي بالهدوء والاحتكام للعقل ووضع مصلحة الشعب الامني فوق كل اعتبار.

واكد ولد الشيخ ان الامم المتحدة تبذل قصارى جهدها للم الشمل اليمني ومساعدة اليمنين للتوصل إلى حل توافقي، ويبقى على الأطراف أنفسهم ان يسمعوا نداء الشعب ويتحملوا مسؤولياتهم".

وتسلم المبعوث الأممي من الوفد الحكومي لائحة بأسماء الأسرى والمحتجزين قسرا بهدف مناقشتها مع اللجان الفرعية، وعقد أيضا مجموعة لقاءات مع شخصيات سياسة ودبلوماسية.

وشدد على أهمية عامل الوقت وضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل باعتباره المدخل الحقيقي للوقف الكامل والشامل للأعمال القتالية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1111552.html