صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4996 | الأربعاء 11 مايو 2016م الموافق 08 محرم 1446هـ

خلال حفل الإتحاد الآسيوي في المكسيك على هامش الكونغرس الدولي

سلمان بن ابراهيم يلتقي رئيس الاتحاد الدولي إنفانتنيو

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، التزام الإتحاد القاري بمواصلة الشراكة مع الإتحاد الدولي للارتقاء بمنظومة كرة القدم العالمية والعمل على مساندة الإصلاح في (الفيفا) بما يعزز من مكانة المنظمة الدولية على الساحة الكروية.

جاءت تأكيدات سلمان بن ابراهيم خلال كلمته في حفل الغداء الذي أقامه الاتحاد الآسيوي أمس (الأربعاء) في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي على شرف الوفود الآسيوية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الدولي وذلك بحضور إنفانتنيو وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي وعدد من المسئولين في الإتحادين الدولي والقاري ورؤساء وأعضاء الوفود الآسيوية المشاركة في (كونغرس الفيفا)، كما حضر كل من النجم الإسباني السابق فيرناندو هييرو والنجم الكرواتي السابق زفونيفير بوبان، كضيوف شرف في حفل الاتحاد الآسيوي.

وتعهد الشيخ سلمان بن إبراهيم باستمرار دعم قارة آسيا لقوى الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: "المرة الماضية التي أقيم فيها غداء الاتحاد الآسيوي في زيوريخ كانت قبل يوم واحد من انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي سادتها روح اللعب النظيف والاحترام، وكان من الضروري بغض النظر عن هوية الفائز أن نبدأ عملية الإصلاح المحورية، من أجل إحياء وإعادة بناء الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأنا سعيد بأن اتحاداتنا الوطنية الأعضاء تأخذ ذات الموقف من خلال دعم الإصلاح، تقديرا منها لأهمية إعادة بناء الثقة والإيمان بالاتحاد الدولي لكرة القدم".

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "تقابلت مع انفانتينو في عدة مناسبات منذ الانتخابات الماضية، صداقتنا ستبقى قوية، ولكن الشيء الأهم والثابت هو التزامنا بعملية الإصلاح، نحن نتشارك في اعتبار كرة القدم لعبة العالم، وهي لعبة يملكها الجميع في العالم، بغض النظر عن المعتقد أو اللون أو الجنس أو الثروة أو القدرة، ونحن حراس هذه اللعبة.. التحدي الذي نواجهه والواجب المطلوب منا هو أن نسلم اللعبة للجيل المقبل وهي في وضع أفضل وفي حالة أفضل مما استلمناها".

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو عن شكره وتقديره إلى الشيخ سلمان على دعوته لحضور حفل الإتحاد الآسيوي مشيداً بمضامين كلمته التي ركزت على دعم الإصلاح في الفيفا باعتبارها أولوية ملحة خلال المرحلة الحالية.

وأعرب أنفانتنيو عن امتنانه للدعم الذي لقيه من قارة آسيا خلال الفترة الماضية التي أعقبت انتخابات رئاسة الفيفا وقال "إن قارة آسيا حافلة بالتناقضات ومليئة بالتحديات، ولكنها في ذات الوقت مليئة بالإيجابيات، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر اتحاد قاري رائع يقوم بعمل جبار لتطوير اللعبة، لقد سافرت إلى دول كثيرة في قارة آسيا وقد شعرت بالحماس والعشق الكبيرين للعبة كرة القدم".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1113470.html