صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5004 | الخميس 19 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1445هـ

سرحان يدفع ببراءة الشيخ المنسي و24 مايو الجلسة المقبلة

قال المحامي جاسم سرحان إن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد قررت بجلسة عصر أمس (19 مايو/ أيار 2016) حجز محاكمة أحد الخطباء (الشيخ محمد المنسي) للدراسة لجلسة 24 مايو 2016، مع استمرار حبسه.

وأضاف سرحان أنه تقدم بجلسة عصر أمس بمرافعة طلب في ختامها الحكم ببراءة موكله مما نسب إليه.

وكان رئيس نيابة المحافظة الشمالية محمد صلاح صرح بأن النيابة العامة انتهت من التحقيق في واقعة قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة بإلقاء خطبة خلافاً للمنع الصادر، وما تضمنته خطبته من أمور تعد جرائم جنائية، وقد أحالته محبوساً لجلسة أمس أمام المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة.

وفي الجلسة الماضية، أنكر الشيخ المنسي التهم التي وجهتها إليه المحكمة، وأكد أن العبارات التي ذكرها هي توصيف للواقع وتتداخل مع حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون. وقد استوضح تلك العبارات وهي أنه لا يوجد بها ازدراء أو كراهية أو تحريض تجاه نظام الحكومة أو وزارة الداخلية.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغاً من مديرية أمن شرطة المحافظة الشمالية مفاده قيام أحد الخطباء الممنوعين من الخطابة بقرار من الجهة المختصة بإلقاء خطبة الجمعة خلافاً للمنع الصادر، وتضمنت الخطبة تجاوزات بالإساءة إلى هيئة نظامية هي وزارة الداخلية والنظام الدستوري للمملكة.

وقد باشرت النيابة التحقيق واطلعت على الخطبة المسجلة واستجوبت المتهم بحضور محاميه وواجهته بما تضمنته خطبته المسيئة، وأقر بصحتها وقيامه بإلقائها، وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمتي التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة وإهانة هيئة نظامية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1116343.html