صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5004 | الخميس 19 مايو 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1441هـ

الأهلي بحث عن الفوز ولم تنفعه النقطة

تعادل بطعم الخسارة يسقط سترة للدرجة الثانية

أنهى فريق سترة مشواره في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مودعا إياه بتعادل بطعم الخسارة أمام الأهلي بنتيجة 2/2 بعد مباراة مثيرة وحماسية حسم التعادل الخاسر نتيجتها للجانبين إذ إن الأهلي كان يبحث عن فوز يمنحه المركز الرابع في حين بحث سترة عن فوز يبقيه في دوري الدرجة الأولى.

وبعد موسم واحد من صعوده لدوري الدرجة الأولى عاد سترة لمصاف دوري الدرجة الثانية على رغم كل المحاولات التي قام بها لإنقاذ نفسه بتحقيق الفوز على الأهلي.

وكان سترة دائما متخلفا في نتيجة اللقاء ولم يستطع التقدم، إذ كان الأهلي سباقا للتسجيل عن طريق البرازيلي دييغو في الدقيقة 16، قبل أن يعادل سترة النتيجة عن طريق السوري محمد علي رفيق في الدقيقة 25، إلا أن الأهلي نجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق البرازيلي كلايتون، قبل أن يعادل سترة النتيجة في الدقيقة 81 عن طريق القرغيزستاني أزمات من ركلة جزاء.

وسجل سترة هدفا في الدقيقة 90 عن طريق أحمد بلايط إلا أن الحكم ألغاه بداعي وقوفه في التسلل.

المباراة كانت مثيرة في تفاصيلها وغلب عليها اللعب الحماسي من الجانبين والاندفاع البدني على رغم حرارة الأجواء.

الشوط الأول كانت الأفضلية فيه لمصلحة الأهلي الذي لعب بطريقة 4/2/3/1 إذ سيطر على منطقة الوسط وأضاع بعض الفرص الخطيرة التي كان أبرزها فرصة اللاعب البرازيلي دييغو من كرة عرضية لعبها كلايتون واندفع لها دييغو برأسه إلا أنها ارتطمت بالعارضة وذلك في الدقيقة 11.

الأفضلية الأهلاوية ترجمت إلى هدف التقدم عن طريق البرازيلي دييغو بعد كرة عرضية أرضية تابعها في المرمى.

بعد الهدف الأهلاوي تحرك فريق سترة وبدأ بالدخول أكثر في أجواء اللقاء بعد تخلصه من الضغوطات التي كانت تكبل حركة اللاعبين.

فريق سترة الذي لعب هو الآخر بطريقة 4/2/3/1 استغل سيطرته على منطقة وسط الملعب في خلق بعض الفرص لتسنح فرصة للاعبه السوري محمد علي رفيق على حدود منطقة الجزاء فأطلقها قديفة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى لحارس الأهلي مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 25.

بعد الهدف عاد سترة للتراخي نوعا ما في الوقت الذي تحسن فيه أداء الأهلي مجددا في سعيه للفوز لبلوغ المركز الرابع، ومن تمريرة بينية رائعة انفرد مهاجم الأهلي كلايتون بالمرمى وراوغ الحارس إلا أنه سددها بيسراه بعيدة خارج الخشبات الثلاث، لترتد الكرة في الدقيقة نفسها لسترة وينفرد مهاجم الفريق علي العصفور بالمرمى لكنه سقط على الأرض بعد احتكاكه بمدافع الأهلي ولم يحتسب فيها الحكم أي خطأ.

وعوض كلايتون الكرة التي أضاعها بمجهود فردي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إذ راوغ مدافعين من سترة قبل أن يضع الكرة باتقان في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/1.

وفي الشوط الثاني وضح الإرهاق جليا على لاعبي الفريقين وغابت الخطورة على المرميين من دون فرص حقيقية مع أفضلية نسبية لفريق سترة الذي سيطر على الكرة بشكل أكبر.

ونجح مهاجم سترة علي العصفور في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 79 استغلها لاعب سترة أزمات في تسجيل هدف التعادل لتشتعل بعدها المباراة من الجانبين في الدقائق العشر المتبقية وفي الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم بسبع دقائق.

وسنحت لكل من كلايتون ودييغو فرصة خطيرة أنقذها حارس سترة ببراعة قبل أن يتحصل لاعب سترة أحمد بلايط على انفراد صريح بالمرمى عند الدقيقة 85 لعبها على يسار الحارس إلا أنها جاورت القائم لتضيع أبرز فرص سترة في اللقاء.

وسجل اللاعب نفسه بعدها هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 90 بعد متابعته لكرة عرضية.

ومر الوقت بدل الضائع من دون فرص حقيقية من الجانبين لتنتهي المباراة بالتعادل الخاسر للفريقين.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من الدولي عبدالله قاسم وساعده كل من جلال محفوظ وعبدالرحمن عبدالقادر.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1116382.html