صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5009 | الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 05 شوال 1441هـ

منتخبنا للسنوكر يودع آسيوي السنوكر 6 كرات

ودع منتخبنا الوطني منافسات الفرق التي تقام ضمن فعاليات بطولة آسيا للسنوكر، المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) بمشاركة منتخبات 15 دولة من مختلف أنحاء القارة الصفراء.

وعلى رغم فوز منتخبنا على نظيره السعودي بنتيجة 3-1 إلا أنه فقد فرصة التأهل للدور الثاني بفارق الأشواط حيث تأثر بخسارتيه السابقتين أمام منتخبي إيران وباكستان بنتيجة صفر-3.

ويشترط نظام البطولة تأهل منتخبين فقط من كل مجموعة، وهو ما عقد عملية التأهل في ظل منتخبات قوية، إذ تضم مجموعة منتخبنا كلا من إيران وباكستان وهما دولتان متطورتان في لعبة السنوكر على مستوى القارة الآسيوية، فضلا عن وجود المنتخب السعودي الذي لا يعتبر منتخب ضعيف.

وتعليقا على هذه المشاركة، أكد رئيس الوفد البحريني في الإمارات وليد القاسمي إن لاعبونا حبيب صباح وأحمد غلوم وإياد الأنصاري قدموا مستويات قوية في البطولة، لكنهم اصطدموا بلاعبين أقوياء جداً مما اسفر عن خروجهم المبكر ضمن منافسات الفرق، باستثناء التألق اللافت للاعب حبيب صباح الذي استطاع التأهل للدور 16 في منافسات الفردي.

وأشار القاسمي إلى أن غلوم والأنصاري أتيحت لهما الفرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة، في حين أن الاختبار الحقيقي تمثل أمام اللاعب صباح الذي استعد جيداً للبطولة، لكنه خسر أمام اللاعب الهندي المحترف أديتا ميهتا بنتيجة 1-5، علما أن لقب مسابقة الفردي كان من نصيب لاعب هندي وهو ادفاني.

ويشارك في البطولة 15 دولة وهم: الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والعراق، وفلسطين، وقطر، وسوريا، وأفغانستان، وإيران، والهند، وباكستان، وتايلند، وسريلانكا، وهونغ كونغ، ماليزيا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1118523.html