صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5010 | الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 18 صفر 1441هـ

مؤكداً متابعاته الحثيثة للمشروع منذ دخوله المجلس البلدي

الدوسري ينتقد تأخر تنفيذ مشروع تطوير تقاطع الجسرة

انتقد عضو مجلس بلدي الشمالية، ممثل الدائرة الثالثة عبدالله إبراهيم الدوسري، تأخر وزارة الأشغال عن تنفيذ مشروع تطوير تقاطع الجسرة رغم تأكيد الوزارة لإرساء مناقصة المراحل الأولى وموافقة جميع الجهات الخدمية ذات العلاقة.

وأوضح الدوسري أنه "مازال مستمراً في متابعاته الحثيثة للمشروع والتي بدأت منذ دخوله المجلس البلدي أواخر العام 2014، حيث أصدر المجلس في العام 2015 قرارًا بالموافقة على المشروع".

كما أشار إلى لقاءاته وزياراته الميدانية للموقع برفقة كبار المسئولين في وزارة الأشغال والذين يؤكدون في كل مرة أن "المشروع يندرج ضمن خطة وزارة الأشغال لتوفير خدمات البنية التحتية وفق أولويات المحافظة الشمالية، وتهدف الوزارة من خلال تلك المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى وضمان انسيابية الطريق والسلامة المرورية".

واستدرك الدوسري "لكن للأسف مازال المواطنون ينتظرون تنفيذ المشروع منذ سنوات، ومازالوا يتساءلون عن الجدول الزمني لتنفيذ المشروع وعن أسباب توقفه حيث بدأ العمل فيه في أبريل/ نيسان من العام الجاري لكن العمل توقف دون أن نعرف سبباً واضحاً لذلك".

وذكر أن الوزارة "في مضامين ردودها المتكررة على شكاوى المواطنين المنشورة في الصحف والإذاعة المحلية - والتي كان آخرها المنشور بتاريخ 20 أبريل/ نيسان الماضي - تؤكد على إرساء مناقصات المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول"، مؤكدا "استياء المواطنين من ردود الوزارة المتكررة دون أن يرى المشروع النور على أرض الواقع".

وأكد الدوسري أن "مشروع تقاطع الجسرة مشروع يخدم المحافظة الشمالية بأكملها لأن تقاطع الجسرة يعتبر من الشوارع الحيوية في المحافظة التي تشهد ازدحاماً مرورياً يبلغ مداه في أوقات الذروة".

وأضاف "كما أن العمل الحثيث في المدينة الشمالية حالياً يحتم على الوزارة الإسراع في تنفيذ المشروع حيث يعد شارع الجنبية شرياناً رئيسياً للمدينة في قادم الأيام وجزءاً واقعياً لبنية الطرق التحتية التي تغذي المدينة ذهاباً وإياباً، مما ينبأ مستقبلاً بزيادة الضغط على الشارع المذكور بوجه عام وتقاطع الجسرة بوجه خاص أضعافاً مضاعفة وذلك ينذر بتفاقم أزمة التقاطع لمستويات لا يحمد عقباها في المستوى المنظور".

وأشاد الدوسري بتأكيدات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة - المنشورة في الصحف المحلية بتاريخ 18 مايو/ أيار 2016 - على أن "مناطق البحرين كافة سواسية أمام الاهتمام الحكومي وبرامجها التطويرية، وأن أهميتها تكمن في قاطنيها من المواطنين التي تحرص الحكومة على أن يأخذوا النصيب الوافر من برامج التنمية والتطوير".

وأمل أن "تأخذ الوزارة بتأكيدات سموه وأن تنظر للمشروع بعين الاعتبار كما تنظر للمشاريع في المحافظات الأخرى التي تشهد سرعة في إنجاز مشاريعها الحيوية مقارنة بمشاريع المحافظة الشمالية".

وطالب وزارة الأشغال "بالإسراع في تنفيذ المشروع وخصوصاً مع قدوم الصيف وتوقع انخفاض الازدحامات المرورية نسبياً على الشارع واعتبار ذلك فرصة جيدة للبدء بالمراحل الأولى من المشروع".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1118908.html