صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5010 | الأربعاء 25 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1441هـ

الداخلية المصرية تعلن القبض على المحرض على الاعتداء على سيدة مسنة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس (26 مايو/ أيار 2016) القبض على خمسة متهمين بينهم المحرض على حادث الاعتداء على سيدة مسيحية مُسنة في قرية الكرم بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بمحافظة المنيا (جنوب القاهرة).

وأكدت الداخلية المصرية في بيان عبر صحفتها بموقع فيس بوك اليوم على "حرصها الكامل على حماية أرواح وممتلكات وأعراض جميع المواطنين"، مشيرة إلى أن أجهزة البحث توالي تكثيف جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين وتقديمهم للنيابة العامة، كما توالى الأجهزة الأمنية القيام بمسؤولياتها تجاه حفظ الأمن والاستقرار بالقرية .

يأتي ذلك على خلفية اتهام مسلمين بتجريد مسيحية مسنة من ملابسها في قرية بصعيد مصر للانتقام من ابنها الذي تردد أنه أقام علاقة عاطفية بفتاة مسلمة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات.

وقوبل الحادث بإدانة رسمية وشعبية واسعة النطاق.

وأعلنت الرئاسة المصرية أنها تتابع باهتمام بالغ الإجراءات المتخذة حيال الأحداث التي وصفتها بالمؤسفة التي شهدتها إحدى قرى محافظة المنيا.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى توجيهاته لكافة الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لحفظ النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات فى إطار سيادة القانون, ومحاسبة المتسببين في هذه الأحداث وإحالتهم للسلطات القضائية المختصة .

ووجه السيسي محافظ المنيا بالتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة إصلاح وتأهيل كافة المنشآت المتضررة جراء هذه الأحداث مع تحمل الدولة كافة النفقات اللازمة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1119054.html