صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5016 | الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1441هـ

بالصور... مدرسة الشيخة حصة للبنات تخرج الفوج التاسع من طالباتها

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة حرم الممثل الشخصي لصاحب الجلالة عاهل البلاد، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، في حضور حفل تخريج الفوج التاسع من طالبات مدرسة الشيخة حصة للبنات، الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء (1 يونيو/ حزيران 2016) بفندق الخليج.

 وبهذه المناسبة أكدت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة على أهمية هذه المرحلة للخريجات وضرورة مواصلة هذه الرحلة التعليمية لتكون في نهاية المطاف الخيار الأمثل في سوق العمل الوطني ومربيات قديرات للأجيال المقبلة، متمنية للخريجات كل التوفيق والنجاح.

 وأكدت سموها أن سياسات مملكة البحرين أولت قطاع التعليم اهتماماً كبيراً لتطوير المنظومة التعليمية ضمن استراتيجيتها للاستثمار في العنصر البشري بما يعزز من إسهامه في دعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة، كما أفسح المجال أمام تشجيع وتحفيز الاستثمار في التعليم كأحد المجالات الواعدة في المملكة، الأمر الذي ساهم في توفير خيارات واسعة ومتنوعة من التعليم المتميز التي ترفد سوق العمل سنوياً بكفاءات وطنية مؤهلة على أعلى المستويات.

 وأشادت سمو الشيخة حصة بتميز الطالبة البحرينية في التحصيل العلمي وتفوقها الدراسي وهو ما يعكس تميز المرأة البحرينية بشكل عام في مختلف المجالات والاصعدة، منوهة في الوقت نفسه بما تقدمه مدرسة الشيخة حصة من برامج ومناهج دراسية معتمدة وذات جودة عالية وكفاءة، متمنية سموها للطالبات التفوق في الحياة العملية والمزيد من التقدم والازدهار.

 هذا وقد قامت سمو الشيخة حصة بتوزيع الشهادات على الطالبات الخريجات وعددهن 23 خريجة، كما تم تكريم ضيفة الشرف الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم عذبي الجلاهمة. 

 جدير بالذكر أن رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لحفل التخرج للعام التاسع على التوالي يأتي في إطار حرص واهتمام سموها على متابعة وتشجيع الشابات البحرينيات في رسم مستقبلهن العلمي، وتعد مدرسة الشيخة حصة للبنات التي تأسست في العام 2001 أول مدرسة بحرينية خاصة للبنات ومعتمدة من منظمة الولايات الوسطى الأميركية المعنية بالتعليم، وحصلت على عضوية المجلس العالمي للمدارس، ومنظمة اديكسل التعليمية المعنية (ايه جي سي اس اي).


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1121319.html