صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5018 | الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1441هـ

فرنسا تطلب من بلجيكا تسليم عبريني وأربعة اخرين مشتبه بهم في هجمات باريس

قال ممثلو الادعاء البلجيكي اليوم الجمعة (3 يونيو/ حزيران 2016) إن فرنسا طلبت أن تقوم بلجيكا بتسليم محمد عبريني- أحد المشتبه فيهم في الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس العام الماضي وفي هجمات لاحقة وقعت في بروكسل- إلى جانب أربعة مشتبه فيهم اخرين.

وفي الثامن من أبريل/ نيسان الماضي اعتقل عبريني في بلجيكا وهو مطلوب منذ فترة طويلة للاشتباه في صلته بهجمات نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في باريس التي خلفت 130 قتيلاً.

واعترف عبريني فيما بعد أنه المفجر الناجي الذي فر من مطار بروكسل في 22 مارس/ أذار عندما لقي أكثر من 30 شخصا حتفهم في هجمات منسقة.

وقال الادعاء البلجيكي في بيان إن مذكرة اعتقال أوروبية صدرت بناء على طلب من فرنسا لتسليم عبريني وكذلك المشتبه فيهم حمزة ايه، ومحمد ايه، وعلي أو، ومحمد بي.

وكلهم محتجزون في بلجيكا واتهموا بالاضطلاع بدور في عمليات قتل إرهابية على صلة بهجمات باريس.

وكشف البيان عن الموافقة أمس الخميس على تنفيذ مذكرات اعتقال بحق حمزة ايه ومحمد ايه وعلي أو، إعادة حمزة ايه إلى بلجيكا لقضاء أي عقوبة تصدر بحقه.

ومن المنتظر أن تدرس المحكمة طلبات النقل الخاصة بعبريني ومحمد بي في التاسع من يونيو/ حزيران.

ومن غير المعلوم الدور الذي قام به عبريني. ولكن كان قد تم رصده مع المشتبه فيه الرئيسي صلاح عبدالسلام في الأيام السابقة على الهجمات وتم العثور على بصماته وحمضه النووي في سيارة استخدمت في الهجمات وكذلك في مخابئ إرهابية في بروكسل.

واعتقل عبدالسلام أيضا في بروكسل قبل ايام من هجمات العاصمة البلجيكية وهو حاليا في حيازة فرنسا.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1122006.html